آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

موعد إعلان نتائج امتحانات التيرم الأول بالجامعات: 15 أبريل حد أقصى – مصر

تواصل الجامعات الحكومية والخاصة إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجاري 2020ـ2021، وذلك تنفيذًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد 19».

وأكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة انتظام الامتحانات دون رصد أي مشكلات، مشيرين إلى أن 15 أبريل المقبل هو أقصى موعد لإعلان نتائج الفصل الدراسي الأول.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن جميع الامتحانات للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020ـ2021، تتم حاليًا بنظام البابل شيت والأسئلة الموضوعية، مشيراً إلى أنه جرى التأكيد على أن تتم عملية التصحيح لأوراق إجابات الامتحانات إلكترونيًا عقب الانتهاء من امتحان كل مادة وذلك للانتهاء من رصد الدرجات وإعلان النتائج بعد الإنتهاء منها.

وفي جامعة حلوان، أوضح الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، أنه جرى التأكيد على البدء في تصحيح أوراق الامتحانات للطلاب الفرق المختلفة بعد مرور 72 ساعة من انتهاء الامتحانات، وذلك تنفيذًا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أن 15 أبريل المقبل أقصى موعد لإعلان نتائج الامتحانات للفرق المختلفة بالكليات، منوهًا إلى أن الامتحانات تسير حتى الآن بصورة طبيعية دون رصد أي مشكلات، لافتًا إلى التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوروناز

وأكد الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس جامعة المنيا، أن مجلس الجامعة شدد على الإسراع في تصحيح أوراق إجابات الامتحانات عقب انتهاء امتحان كل مادة في أسرع وقت، وذلك بعد انتهاء كل امتحان بمدة لاتقل عن 72 ساعة، لافتًا إلى أن 15 أبريل المقبل أقصى موعد لإعلان امتحانات الكليات والفرق المختلفةز

ولفت إلى أنه جرى التوسع من الاختبارات الموضوعوية بعدد من الكليات بالجامعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock