آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تحويلها لمناظر جذابة وتوليد الكهرباء.. اتجاه جديد للتعامل مع المخلفات – مصر

مبادرة جديدة للاستفادة من المخلفات سواء بتحويلها لمناظر جذابة أو توليد الطاقة الكهربية منها، شهجها برنامج «من مصر» المذاع عبر فضائية «cbc»، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل والإعلامية ريهام إبراهيم.

الدكتور أحمد فاروق مدير إدارة تنظيم المخلفات بوزارة البيئة أكد أن مبادرة لوكيشن فيو للنحت والرسم باستخدام المخلفات تعتبر من المبادرات التي انضمت لوزارة البيئة وجهاز تنظيم المخلفات، مشيرًا إلى أن تحويل المخلفات لطاقة هدف رئيسي تشجعه الدولة وبدأوا عمل إجراءات فيه منذ عام ونصف بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء لتحديد قيمة تعريفة توليد الكهرباء من المخلفات.

وأوضح أن ذلك شجع الشركات المصرية والعالمية لدخول هذا المجال لافتًا أنهم قاموا بعمل مستندات تأهيل للشركات لمعرفة الشركات المستعدة للانضمام للمنظومة وتقدم أكثر من 92 شركة مصرية وأجنبية ومشتركة.

وأشار إلى أنهم قاموا بعمل لجنة مشتركة من الخبراء الجامعيين وخبراء الطاقة لتقييم ملفات هذه الشركات وترتيبها بالدرجات ونجح 52 شركة، لافتًا أن هذه الشركات ستكون مسؤولة عن إنشاء المحطة وتوليد الطاقة الكهربية منها باستخدام المخلفات مؤكدًا أن المحافظة ستكون مسئولة عن تعاقد بينها وبين شركات توزيع الكهرباء بحيث الكهرباء التي يتم انتاجها تدخل في شبكات الكهرباء ذات الجهد المتوسط والمنخفض.

ولفت إلى أن المحافظة مسئولة عن توفير المخلفات التي تطلبها الشركات للدخول في عملية انتاج الكهرباء من المخلفات.

مبادرة لوكيشن فيو حولت مكان مليئا بالقمامة لمكان يتصوروا فيه

أحمد حسين مسئول مبادرة لوكيشن فيو للنحت والرسم باستخدام المخلفات أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى الضوء الأخضر للشباب ليعملوا مشيدًا بالدعم الذي تلقوه من وزارة التنمية المحلية ومحافظة الجيزة وجهاز رعاية الشباب.

وأوضح أن الأجهزة المختصة قاموا بتوفير المكان لهم وبدأو العمل بالفعل ونجحوا في رفع كفاءته خلال 3 شهور ليتحول من مكان للمخلفات والقمامة لمكان «الناس كلها بتيجي تتصور فيه وبقا فيه ورش عمل للحرف اليدوية».

وتابع «بنحاول نستغل المخلفات والخردة بطريقة فنية» مشيرًا أن كل أعمالهم بالجهود الذاتية وبأيديهم «بنحب لما نبقى موجودين في مكان المكان يبقى جميل»، ولفت أنهم يقوموا بعمل مجسمات وأشكال من الزجاجات البلاستيكية وكاوتش السيارات ومن المخلفات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock