العاب

نفي شائعات استخدام منصة PS5 في تعدين العملات الرقمية.

انتشرت بالأمس بعض التقارير التي تؤكد إمكانية التعدين باستخدام منصات الجيل الجديد وبالتحديد PS5 للحصول على عملة الإيتريوم.

لكن اليوم تم نفي هذه التقارير وحتى الآن لم يتمكن أحد من التعدين على PS5 والحصول على عملة الإيتريوم كما تم الترويج بالأمس.

البداية كانت عند صورة تم نشرها بها بعض البيانات الخاصة بأحد البرامج من تطوير مبرمج صيني يدعى Yifan Gu، وتبدو الصورة وكأنها تحديث لنظام PS5 وهو تحديث يعمل على رفع كفاءة المعالج المركزي والمعالج الرسومي مع رفع استهلاك الطاقة إلى 211 واط.

لكن الصورة احتوت أيضاً على رمز QR وعند قراءة الرمز ظهرت رسالة تؤكد أن هذا البرنامج غير موجود أصلاً وأن الأمر مجرد دعابة.

الفكرة أن سوني أعلنت أصلاً ان المنصة الجديدة لن تكون متاحة داخل الصين إلا بحلول النصف الثاني من 2021، وهو الأمر الذي يجعل إمكانية وصول المنصة إلى المبرمج والعمل عليها بهذه السرعة أمر غير منطقي.

لكن هوس الجميع حالياً بفكرة التعدين جعل الشائعة تنتشر بشكل كبير جداً خصوصاً مع وجود بعض العملاقة الأخرى التي يمكن تعدينها عن طريق المنصات المنزلية أو حتى الهواتف الذكية.

أخيراً غا كنت تتسائل عزيزي القارئ عن فكرة التعدين وعملة البيتكوين وكيف نشأت فانصحك بمقابلة مخترع الفكرة أصلاً السيد ناكاموتو ساتوشي من خلال هذا المقال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock