آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

طالب فيديو كورونا بجامعة الأزهر يكشف حقيقة ما حدث: «عملت الزايدة» – مصر

كشف حسن رمضان الطالب بجامعة الأزهر الشريف، حقيقة الفيديو المنتشر له على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يظهر فيه إغماء للطالب، وتحدث رواد السوشيال ميديا، بأنها حالة وفاة متأثرا بإصابته بكورونا.

ووجه الطالب حسن رمضان، رسالة شكر إلى إدارة جامعة الأزهر، وإلى الإدارة الطبية ومستشفى الطلبة الجامعي، عقب إجراء عملية جراحية له وتعافيه، وتمكينه من أداء الامتحان اليوم في لجنة خاصة بالمستشفى.

وأوضح الطالب، خلال فيديو بث عبر الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي لجامعة الأزهر، أنه أصيب أمس، ونقل إلى المستشفى وأجرى عملية «الزائدة»، مشيرا إلى أن الجامعة شكلت لجنة خاصة لإجرائه الامتحان اليوم، وبالفعل أجرى الامتحان. 

جامعة الأزهر تنفي مزاعم السوشيال ميديا حول وفاة طلاب بالجامعة

يذكر أن جامعة الأزهر، نفت ما يجري تداوله عبر صفحات السوشيال ميديا، من وفاة طلاب بجامعة الأزهر اليوم، موضحة أنه لا أساس لهذه الشائعات.

وأشارت إلى أن هناك أحد الطلاب اشتكى من مغص بالبطن وعلى الفور قام الدكتور أيمن السعيد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، بتوقيع الكشف الطبي عليه، وأجريت عملية جراحية له، وهو الآن في حالة جيدة، وتم عقد لجنة امتحان خاصة به اليوم.

والحالة الثانية لطالب اشتباه كورونا، وجرى توقيع الكشف الطبي عليه وتبين أنه سليم، والثالث قام الأطباء بتوقيع الكشف الطبي عليه، ونقله إلى أحد مستشفيات جامعة الأزهر؛ لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة له.

وشددت الجامعة على ضرورة البعد عن الشائعات التي يتم بثها بين الحين والآخر، مؤكدة على أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، تسير في هدوء تام ووسط متابعة لحظية من قيادات الجامعة كل في موقعه، وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية في سبيل مواجهة جائحة فيروس كورونا.

فيما أكد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر والمشرف على المستشفيات الجامعية  على التزام الجامعة التام بجميع الإجراءات الاحترازية بخصوص الامتحانات، وتفعيل لدور لجان الأزمات بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم؛ لمتابعة جميع الإجراءات بما يضمن سلامة الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

فيروس كورونا 

وأضاف «صديق»: يجوز للطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات؛ نظرًا للظروف الراهنة لجائحة كورونا؛ التقدم بطلب للاعتذار عن أداء جميع الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الأول قبل بدء الامتحانات، وفي هذه الحالة يعامل الطالب معاملة الطلاب المتقدمين بأعذار مقبولة وفقًا للوائح المنظمة لذلك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock