آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون خارج مقر إقامة نتنياهو للمطالبة بتنحيه – العرب والعالم

 تظاهر آلاف الإسرائيليين، خارج مقر إقامة رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة، أمس السبت، للمطالبة بتنحيه عن المنصب قبل رابع انتخابات عامة والتي ستجري بعد غد الثلاثاء.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن عدد المتظاهرين بلغ نحو 20 ألفا، ومنذ أكثر من 8 أشهر يتظاهر آلاف الإسرائيليين أسبوعيا، وأحيانا أكثر من مرة خلال الأسبوع؛ للمطالبة باستقالة «نتنياهو»، بسبب تورطه بقضايا فساد وسوء إدارة حكومته لأزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وتشهد المظاهرات ضد «نتنياهو» مواجهات مع الشرطة، واعتقالات طالت المتظاهرين، وفقا لما ذكرته وكالة «معا» الفلسطينية.

 شرطة الاحتلال تغلق شوارع أمام حركة المرور

وسار المحتجون الإسرائيليون في شوارع أغلقتها شرطة الاحتلال الإسرائيلي أمام حركة المرور، وهم يحملون الأعلام ويقرعون الطبول ويطلقون أبواق السيارات ويرددون هتافات تطالب بتنحية «نتنياهو» البالغ من العمر 71 عاما.

وزاد الضغط في الآونة الأخيرة على بنيامين نتنياهو الذي يخضع لمحاكمة في 3 ملفات فساد، وتهم بالرشوة وخيانة الأمانة، كما يتهمه معارضوه بسوء إدارة أزمة كورونا، وفقا لما ذكرته شبكة روسيا اليوم الإخبارية الروسية.

ويقود نتنياهو، إسرائيل، الثلاثاء المقبل، إلى 4 انتخابات برلمانية في غضون عامين، فيما أشارت الإذاعة الإسرائيلية، إلى أن نتنياهو ينوي التشكيك في صحة نتائج الانتخابات العامة، التي ستجري بعد غد الثلاثاء، في حال هزيمته.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن رئيس الحكومة، ينوي فتح تحقيق بشأن سلوك رئاسة اللجنة المركزية للانتخابات، بناء على تقرير ينوي مراقب الدولة متنياهو أنجلمان نشره قبل الانتخابات.

وفي سياق متصل، أظهرت استطلاعات للرأي في إسرائيل تقدم حزب الليكود بزعامة نتنياهو، وتراجع منافسيه من اليمين، ما يعزز قدرة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حشد أغلبية برلمانية تتيح له ترؤس الحكومة المقبلة.

وكان رئيس حزب أزرق أبيض، وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني جانتس، قال في وقت سابق، إنه لا نية لديه للانسحاب من التنافس في الانتخابات، وقال إن هذه ستكون أكبر هدية لـ نتنياهو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock