آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

5 لجان لمتابعة جاهزية المدارس لامتحانات التيرم الأول بالغربية – المحافظات

قرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ناصر حسن، اليوم الثلاثاء، تشكيل 5 لجان متابعة من وكيل المديرية والمتابعة والأمن والشئون التنفيذية والتعليم العام والفني، لبيان جاهزية المدارس بجميع الإدارات التعليمية، استعداداً لعقد امتحانات النصف الأول من العام الدراسي. 

ففي شرق طنطا، قام وكيل وزارة التربية والتعليم بجولة تفقدية لزيارة عدد من مدارس الإدارة، للاطمئنان على التجهيزات الخاصة استعداداً لأعمال الامتحانات لجميع الصفوف في ضوء الإجراءات الاحترازية، حيث قام بمتابعة مدرستي «سبرباي» الرسمية للغات، والمدرسة الرسمية الدولية بطنطا.

وأكد وكيل الوزارة على مديري المدارس بتفعيل كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، حرصاً على صحة وسلامة جميع العاملين، كما شدد أثناء المتابعة على ألا يزيد عدد الطلاب داخل اللجان على 14 طالباً أثناء عقد الامتحانات، واستغلال جميع الفراغات داخل المدارس أثناء عقد الامتحانات.

وخلال المتابعة للمدرستين، شدد على ضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، والتأكيد على التطهير والتعقيم يومياً قبل بدء اللجنة، وبعد خروج الطلاب، كذلك استخدام كاشف الحرارة الموجود بجميع المدارس، والتأكيد على ضرورة تواجد الزائرة الصحية، والمرور على جميع اللجان، وفى حالة ظهور أعراض مرضية على أحد الطلاب، تقوم الزائرة الصحية بتحرير تقرير طبي لتأجيل امتحان الطالب للفصل الدراسي الثاني، ولا يسمح له بتأدية الامتحانات حفاظاً على الصحة العامة لجميع الطلاب.

كما وجه «حسن» بضرورة تخطيط الملاعب، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وعدم تجميع الطلبة لأي سبب من الأسباب ، وشدد على ارتداء الكمامة لجميع الطلاب والمعلمين والعاملين.

ثم توجه وكيل الوزارة إلى مدرسة اللواء «حسين جابر» الرسمية للغات بقرية «خرسيت»، حيث إنها إنشاء جديد، تمهيداً لافتتاحها، والاطمئنان على جميع التجهيزات بها.

من ناحية أخرى، قامت لجان المتابعة الخمسة المشكلة بمتابعة 40 مدرسة بجميع الإدارات التعليمية، لبيان جاهزيتها، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، ومراعاة جميع وسائل الأمن والسلامة. 

وأكد وكيل الوزارة أن لجان المتابعة سيستمر عملها خلال الأيام القادمة، لتغطية جميع المدارس بجميع الإدارات التعليمية، وحتى انتهاء امتحان الفصل الدراسي الأول.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock