آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ذروة التقلبات الجوية اليوم.. رياح وأمطار غزيرة ورعدية تضرب البلاد – أي خدمة

حالة من الطقس المتقلب بدأت منذ الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين، وتستمر اليوم على معظم محافظات الجمهورية، وكانت تحذيرات وتنبيهات صدرت عن هيئة الأرصاد الجوية عبر بياناتها وقنواتها الرسمية بشأن طقس متقلب، يستمر يومي الاثنين والثلاثاء تكون ذروته اليوم.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنَّ هذه الحالة تشمل السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة ومحافظات شمال الصعيد ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وبعض مناطق من خليج السويس.

أمطار غزيرة ورياح على معظم محافظات الجمهورية

وأضافت «إيمان» في حديثها لـ«الوطن» أنَّ اليوم نشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية تبدأ من مطروح ثم الإسكندرية ورشيد وبلطيم، ثم دمياط وبورسعيد والعريش ورفح، وتمتد الأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من الوجه البحري تكون رعدية أحيانًا ومصحوبة بالبَرَد على فترات متقطعة من اليوم.

أما بالنسبة للقاهرة فمن المتوقع أن تشهد أمطارًا متوسطة قد تغزر أحيانًا مع تقدم الساعات اليوم، أما محافظات شمال الصعيد «الفيوم – بني سويف – المنيا» فمن المتوقع أن تشهد أمطارًا متوسطة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق.

وأوضحت «إيمان» أنّ مدن القناة تشمل أمطارًا متوسطة قد تغزر أحيانًا، كما تشهد محافظات شمال ووسط سيناء أمطارًا متوسطة قد تغزر أحيانًا وتصل لحد السيول على بعض المناطق نظرًا للطبيعة الجغرافية والجبلية لهذه المناطق.

وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة، أنَّه من المتوقع أن نشهد نشاطًا للرياح بسرعة تتراوح بين 35 إلى 40 كم/ ساعة، فضلًا عن انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين درجتين إلى 3 درجات لتسجّل العظمى على القاهرة نحو 17 درجة مئوية. 

وبينت أنَّه بدءًا من يوم الأربعاء، تنحسر حالة عدم الاستقرار على السواحل الشرقية للبلاد وسيناء ومنطقة خليج السويس وبعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر مثل الغردقة والقصير، وتستمر فرص تساقط السيول على وسط سيناء، أما بالنسبة للقاهرة فتشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة «40% تقريبًا».

تحسن الأحوال الجوية بدءًا من يوم الخميس

أما يوم الخميس، فنوهت  وكيل مركز الاستشعار عن بُعد إلى إنَّه تبدأ حالة التحسن في الأحوال الجوية على معظم الأنحاء وتتكون الشبورة المائية صباحًا على معظم الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مع استمرار فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق من السواحل الشمالية.

ونصحت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بمتابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة باستمرار، والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة حتى منتصف شهر مارس المقبل، والقيادة بهدوء على الطرق التي تشهد تساقط الأمطار الغزيرة خاصة السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، كما ويفضل عدم السفر إلى الطرق المؤدية إلى محافظات شمال ووسط سيناء إلا للضرورة القصوى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock