Huawei P40 proسيارات

تفاعلي| بفارق 10 آلاف.. تشتري “أوبل أسترا” أم “كيا جراند سير


02:57 م


الثلاثاء 23 فبراير 2021

كتب – أيمن صبري:

قبل أيام، أعلنت شركة “EIT” العالمية للتجارة والتوكيلات، وكلاء علامة كيا الكورية الجنوبية في مصر، عن أسعار موديل 2021 من جراند سيراتو سيدان العائلية.

تتوفر كيا جراند سيراتو بحسب المعلن من قبل اولكيل المحلي بـ3 فئات من التجهيزات، ذلك بأسعار رسمية تبدأ من 309.900 جنيه للفئة LX القياسية، و339.900 جنيه للفئة EX الثانية، أما الفئة Topline الثالثة تتوفر بسعر 379.900 جنيه.

وتدخل جراند سيراتو وفقًا لموقعها السعري بالسوق المحلي في مواجهة مباشرة مع عدد من السيارات التي تنتمي لعلامات تجارية مختلفة، ومن بين المنافسين الأقرب إلى سيراتو السيارة أوبل أسترا.

وتقدم مجموعة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة أوبل الألمانية في مصر، السيارة أسترا سيدان العائلية موديل 2021 بفئة واحدة بسعر يبلغ 319.990 جنيه.

الفارق السعري الذي يبلغ نحو 10 آلاف جنيه بين الفئة القياسية من كيا جراند سيراتو والنسخة الوحيدة المتاحة بمصر من أوبل أسترا قد يصعب اتخاذ قرار شراء إحداهما.

التقرير التفاعلي التالي يسلط الضوء على أبرز الفوارق والمتشابهات بين كلا السيارتين:

تمتلك السيارة أسترا سيدان المقدمة من أوبل الألمانية هيكلًا جذابًا بخطوط جانبية انسيابية، وتطعيمات جمالية من الكروم بمصابيح الـLED الأمامية وبحواف النوافذ الزجاجية.

تعتمد أوبل أسترا على سواعد محرك تربو رباعي السلندرات سعة 1.4 لتر بقوة 140 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وبفضل محركها تتمكن “أسترا” أن تنطلق من الثبات بسرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال 10.2 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 207 كيلو مترات في الساعة، وتستهلك في المتوسط 6.2 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر.

يبلغ طول أسترا 4.658 ملم، وعرضها 1.814 ملم وارتفاعها 1.500 ملم، وارتفاع خلوصها الأرضي 158 ملم، بينما تتسع مساحة التخزين الخلفية “الشنطة” إلى 460 لتر مكعب.

على الجانب الآخر تمتلك كيا جراند سيراتو هيكلًا بتصميم خاطف للأنظار بفضل الخطوط الانسيابية التى تقلل من الاحتكاك بالهواء لأداء أفضل واستهلاك أقل للوقود بالأضافة الى ثبات السيارة.

كيا استخدمت في صناعة الهيكل الخارجي لسيارتها الجديدة خليط من الحديد المقوى منحها صلابة وقدرة تحمل بنحو 16% عن جميع النسخ الأخرى التي سبقتها.

تستمد كيا جراند سيراتو طاقتها من محرك سحب طبيعي رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 130 حصان ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

زودت سيارات كيا جراند سيراتو 2021 بعدد من المواصفات القياسية ووسائل الأمن والسلامة، منها نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، و توزيع اليكتروني للفرامل EBD، و خاصية منع إدارة المحرك”.

كما تمتلك بعض التجهيزات والكماليات ومنها جنوط 16 بوصة، ومكيف هواء، وزجاج كهربائي، ومرايات جانبية كهربائية، والنظام الترفيهي مكون من (راديو – مخرج USB- بلوتوث – خاصية التحكم في مستوى الصوت عبر عجلة القيادة ) وغيرها.

أما أوبل أسترا الألمانية بولندية التجميع فتقدم بمجموعة من وسائل الأمان، يأتي في مقدمها 4 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج مانع للانزلاق، برنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني ESP، برنامج مساعد الطرق المرتفعة HAC، مثبت للسرعة، قفل مركزي، مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

تقف أوبل أسترا الألمانية على عجلات رياضية قياس 16 بوصة، وزينت السيارة بحليات جانبية وأمامية من الكروم.

وزودت مقصورة السيارة بعدد من الكماليات المميزة أبرزها شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات، وتكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج التوزيع، ومدخل تشغيل إسطوانات CD، ونظام التحكم من خلال عجلة القيادة، إضافة إلى خاصية التوصيل اللا سلكي -بلوتوث، خاصية التوصيل بمخارج USB – AUX، فرامل يد كهربائية، زجاج كهربائي.

في الجهة الأخرى يتوفر بمقصورة جراند سيراتو مقود دائري جديد يمكن تحريكه في 4 اتجاهات وكونسول وسطي مزود بشاشة نظام ترفيهي 8 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، إضافة إلى مقاعد مستوحاة من مقاعد السيارات الرياضية الخارقة.

وبالرغم من باقات الترفيه والأمان المتطورة التي تتمتع بها سيارة كيا الجديدة، تبقى المساحة الإضافية التي حصلت عليها المقصورة بفضل زيادة طول السيارة الكلي بمقدار 92 مم أبرز ما يميزها عن سابقاتها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock