العاب

أبل تصبح أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم خلال الربع الأخير من 2020

بدأت الأمور تعود لنصابها الطبيعي من جديد حيث تفوقت شركة أبل على سامسونج لتصبح أكبر بائع للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم خلال الربع الأخير من عام 2020.

ووفقا لشركة أبحاث السوق جارتنر، فإن أبل باعت 80 مليون جهاز آيفون جديد مدفوعة بسلسلة آيفون 12 التي تدعم تقنيات الجيل الخامس حيث ساعدت تقنية 5G وميزات الكاميرا المحسنة في إقناع المستخدمين بالترقية وشراء أحدث أجهزة الشركة في الربع الأخير.

وبالمقارنة بنفس الفترة من عام 2019، باعت أبل أكثر من 10 ملايين جهاز آيفون وشهدت زيادة في حصتها بسوق الهواتف الذكية بنسبة وصلت إلى 15% تقريبا.

أما منافس أبل التقليدي سامسونج فقد شهد انخفاضا في حصته بالسوق لتصل نسبته إلى 11.8% حيث باع العملاق الكوري ما يزيد قليلا عن 62 مليون جهاز.

إقرأ أيضا : هواوي تُعلن رسمياً عن هاتفها الجديد القابل للطي Mate X2

وبالمقارنة مع نفس الفترة من 2019، يظهر لنا أن سامسونج باعت أقل بحوالي 8 مليون جهاز وهذا يجعل أبل أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم خلال الربع الأخير من 2020.

وهذا يعتبر انجاز بالنسبة للعملاق الأمريكي لم يتحقق منذ عام 2016 كما تمكنت شركة أبل من أن تحتل المركز الثاني في نتائج عام 2020 بالكامل لتتجاوز العملاق الصيني هواوي الذي عما قريب سيفقد المزيد من حصته لشركات أخرى منافسة مثل شاومي وأوبو وغيرهما.

 أخيرا، قالت شركة أبحاث السوق أن مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم قد شهد انخفاضا بنسبة 12.5 العام الماضي، وأبل وشاومي كانتا الشركتين الوحيدتين اللتين لم تتضررا من هذا الإنخفاض في المبيعات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock