آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ننشر جدول امتحانات التيرم الأول للمرحلة الابتدائية بالغربية – المحافظات

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الغربية، اليوم الاثنين، جداول امتحان الفصل الدراسي «التيرم» الأول، للصفوف الرابع والخامس والسادس بالمرحلة الابتدائية، والتي من المقرر أن تُعقد ايام 28 فبراير الجاري، والأول والثاني من مارس المقبل.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالغربية أنه من المقرر أن يؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 28 فبراير، ويؤدي طلاب الصف الخامس الابتدائي الامتحان يوم الاثنين الموافق الأول من مارس، بينما يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي الامتحان يوم الثلاثاء الموافق الثاني من مارس المقبل.

ومن جانبه، أعلن المهندس ناصر حسن، وكيل مديرية التربية والتعليم بالغربية، رفع حالة الطوارئ لتطهير وتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات، وبدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، من خلال المتابعة الميدانية المستمرة والدائمة لمدارس الغربية.

وفي وقت سابق، ناقش وكيل وزارة التربية والتعليم، خلال اجتماعه مع مديري عموم الإدارات التعليمية، وبحضور وكيل المديرية ومديري عموم المديرية، الاستعدادات الجارية لاستقبال امتحانات النصف الأول من العام الدراسي 2020/ 2021.

وشدد وكيل الوزارة على تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية للمتابعة مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات خاصة بالامتحانات، تتضمن الموجه أو الموجه الأول واضع الامتحان، مع ضرورة تقسيم المدارس إلى قطاعات، وعدم توحيد الامتحان على مستوى الإدارة.

وأكد «حسن» الانتهاء من شرح جميع المناهج وفق توزيع المنهج الوارد من الوزارة، وإجراء المراجعات النهائية وتدريب الطلاب على نماذج الامتحانات، وأكد على ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، والابتعاد تماماً عن الأسئلة ذات الصبغة السياسية، ومراعاة الامتحان والامتحان الاحتياطي.

وشدد وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، على ضرورة تحقيق التباعد الاجتماعي في اللجان، والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من تطهير اللجان ومرافق المدارس وقياس درجات الحرارة للطلاب والعاملين، وإلزام الجميع بضرورة ارتداء الكمامة أثناء التواجد داخل المدرسة لأداء الامتحانات، وضرورة تواجد الزائرة الصحية بالمدارس أثناء انعقاد الامتحانات تحسباً لأي طوارئ.

ووجه وكيل الوزارة إلى ضرورة توفير المناخ المناسب لأداء الامتحانات في جو من الهدوء والحزم وبما يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص أمام الجميع، وتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 101 لسنة 2015 بشأن مكافحة الإخلال بأعمال الامتحانات.

واختتم وكيل الوزارة الاجتماع بتوجيه الجميع بضرورة الالتزام بمعايير الجودة في جميع أعمال تقدير الدرجات، ورصد النتائج مع مراعاة السرية التامة وعدم استخراج أي نتيجة قبل إعلانها رسمياً، ومراجعة نسبة 10% من قبل التوجيه الفني، وإتاحة النتيجة لأولياء الأمور طبقاً للتعليمات المنظمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock