اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

آبل تعلن عن الحواسب المكتبية Mac Studio و Mac Pro بمعالج M2 Ultra

كشفت آبل اليوم خلال مؤتمر المطورين WWDC 2023 عن حواسب مكتبية جديدة وهما Mac Studio و Mac Pro.

 

هذه الحواسب تأتي بمعالج جديد أعلنت عنه الشركة يُدعى M2 Ultra وهو مكون من 24 نواة للمعالج المركزي وما يصل إلى 76 نواة للمعالج الرسومي و 32 نواة لمعالجة الذكاء الإصطناعي.

 

آبل تقول أن معالج M2 Ultra أسرع بنسبة تصل إلى 20% فيما يخص المعالج المركزي وما يصل إلى 30% فيما يخص المعالج الرسومي. حاسب Mac Studio يتوفر منه نسختين واحدة بمعالج M2 Max وهذه توفر أداء أسرع 4 مرات مقارنة بإصدار الحاسب الذي يأتي بمعالج إنتل والنسخة الثانية بمعالج M2 Ultra وهذه أسرع 6 مرات وكذلك الحاسب أسرع 4 مرات في معالجة عمليات الذكاء الإصطناعي.

 

الحاسب يدعم تركيب شاشات 8K ورامات تصل إلى 192 جيجا بايت ومساحة تخزين تصل إلى 8 تيرا بايت ومتوفر حالياً للطلب المسبق وسيتوفر للبيع الأسبوع القادم بسعر يبدأ من 1999 دولار.

 

أما حاسب Mac Pro يأتي بمعالج M2 Ultra والحاسب أسرع ثلاث مرات من الإصدار الذي يأتي بمعالج إنتل وذلك فيما يخص عمليات المعالج المركزي أما فيما يخص المعالج الرسومي فهو أسرع 7 مرات.

 

الحاسب يتواجد به 6 منافذ PCI إصدار 4 والرامات الخاصة به يُمكن أن تصل إلى 192 جيجا بايت ومساحة التخزين إلى 8 تيرا بايت ويدعم دقة 8K ومتوفر حالياً للطلب المسبق وسيتوفر للبيع الأسبوع القادم بسعر يبدأ من 6999 دولار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock