رياضة

أهداف الأحد.. إنتر ميلان يحسم الديربى وتعادل مخيب لبرشلونة وسقوط سان جيرمان


شهد أمس الأحد إقامة مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، وحفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى، بجانب مباريات الدوري المصرى الممتاز. 


 


وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 

 


أرسنال 0 – 1 مانشستر سيتي 


حقق فريق مانشستر سيتى الإنجليزى، فوزًا غاليًا على مضيفه أرسنال المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد الننى، بهدف دون مقابل، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب “الإمارات” معقل الجانرز، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز “بريميرليج” بالموسم الجارى 2020-2021.


أحرز رحيم سترلينج هدف الفوز لصالح مانشستر سيتى بالدقيقة الثانية من بداية المباراة من صناعة النجم الجزائرى رياض محرز.



مانشستر يونايتد 3 – 1 نيوكاسل يونايتد 


استعاد مانشستر يونايتد وصافة ترتيب البريميرليج، بعد أن حقق فوزا غاليا على ضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “أولد ترافورد” ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.


انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث تقدم مانشستر يونايتد بهدف من مجهود فردي رائع لنجمه ماركوس راشفورد في الدقيقة 30.


نجح فريق نيوكاسل يونايتد في العودة للقاء، بتسجيل هدف التعادل عن طريق جناحه الفرنسي آلان سانت ماكسيمين في الدقيقة 36.


في الشوط الثاني سجل الويلزي دانييل جيمس هدف اليونايتد الثاني في الدقيقة 57، قبل أن يسجل البرتغالي برونو فيرنانديز الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 75، وهو الهدف رقم 15 له هذا الموسم في وصافة الهدافين، بفارق هدفين عن المتصدر النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.


 



وست هام 2 – 1 توتنهام 


تغلب وست هام على جاره توتنهام بنتيجة 2 / 1 فى اللقاء الذى جمعهما على “استاد لندن الأولمبي”، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي “بريميرليج”.


أحرز هدفى وست هام مايكل أنتونيو مهاجم الفريق فى الدقيقة 5 من الشوط الأول من عرضية متقنة من الناحية اليمنى، ثم عزز جيسي لينجارد الفوز بالهدف الثانى فى الدقيقة 50 من الشوط الثانى، وأحرز لوكاس مورا هدف توتنهام فى الدقيقة 64.



أستون فيلا 1 – 2 ليستر سيتي 


ارتقى فريق ليستر سيتي إلى وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ، بعدما نجح فى التغلب على مضيفه أستون فيلا بمشاركة الثنائى المصري أحمد المحمدى ومحمود حسن تريزيجيه، ليطارد نظيره مانشستر سيتي المتصدر ليضيق الفارق بينهما إلى 7 نقاط فقط.


وانتزع فريق ليستر سيتي فوزا صعيا من مستضيفه فريق أستون فيلا بهدفين لهدف في مواجهتهما في مباراة الجولة الخامسة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز ليرتقي لوصافة البريميرليج بفارق 7 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي.


سجل هدفي الذئاب، جميس ماديسون في الدقيقة 19، ثم أضاف هارفى بارنيس الهدف الثاني فى الدقيقة 23 من عمر المواجهة، ونجح بيرتراند تراوري في تسجيل هدف أستون الوحيد فى الدقيقة 48.  



أهداف مباريات الدوري الإسباني 

 


برشلونة 1 – 1 قادش 


سقط فريق برشلونة في فخ التعادل مع ضيفه قادش بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين عصر الأحد، علي ملعب “كامب نو” ضمن منافسات الجولة الـ24 من مسابقة الدوري الإسباني.


تقدم لفريق برشلونة أمام قادش، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 32، بعد أن حصل عليها زميله بيدري في الدقيقة 30، ثم تعادل لصالح الضيوف أليخاندرو فيرنانديز من ركلة جزاء فى الدقيقة 89. 



ريال سوسيداد 4 – 0 ألافيس 


حقق ريال سوسيداد فوزا كبيرا على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب “أنويتا”، ضمن مواجهات الجولة الرابعة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني “لاليجا”، للموسم الحالي 2020-2021.


أحرز المهاجم السويدي ألكسندر إيساك 3 أهداف “هاتريك” في الدقائق 41، 49، و62 ليرفع رصيده إلى 12 هدفا هذا الموسم في الليجا، بفارق 4 أهداف عن الثنائي المتصدر، ليونيل ميسي نجم برشلونة ولويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد.


وأضاف كريستيان بورتوجيز هدف سوسيداد الرابع في الدقيقة 73.



أهداف مباريات الدوري الإيطالي 

 


ميلان 0 – 3 إنتر ميلان


حقق إنتر ميلان فوزًا كبيرًا على نظيره ميلان بثلاثية نظيفة، فى قمة منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي، التى أقيمت الأحد على ملعب سان سيرو، والتى شهدت منافسة عنيفة من قطبى المباراة لكونها ستحدد متصدر جدول ترتيب الكالتشيو، إضافة إلى الندية بين اللاعبين بين الأزمة التى وقعت بين طرفى المباراة فى الديربى الماضى بربع نهائى كأس إيطاليا فى يناير الماضى.


وافتتح الأرجنتينى لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، التسجيل في شباك ميلان، بعد مرور 5 دقائق من عمر الشوط الأول، ليسيطر النيراتزورى على زمام أمور المباراة بتقدمه على الروسونيرى.


وسيطر ميلان على منطقة مرمى انتر ميلان في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول وسدد عددا كبيرا من الكرات على مرمى النيراتزورى، ولكنه فشل في ترجمة جميع الفرص لأهداف حقيقية، مما منح لوكاكو ورفاقه التقدم في الشوط الأول بهدف نظيف.


وأضاف لاوتارو مارتينيز الهدف الثانى في شباك ميلان في الدقيقة 57 من عمر المباراة، ولم ينتظر البلجيكى روميلو لوكاكو مهاجم النيراتزورى كثيرا ليضيف الهدف الثالث في شباك الروسونيرى، في الدقيقة 66، ليقتل أحلام زلاتان ابراهيموفيتش ورفاقه في العودة للسيطرة على المباراة ومحاولة التعادل أو تحقيق الفوز.



أتالانتا 4 – 2 نابولى 


حقق فريق أتالانتا فوزا كبيرا على ضيفه نابولي بنتيجة 4-2، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب “جيويس”، ضمن منافسات الجولة الـ23 من مسابقة الدوري الايطالي، ليوجه أبناء المدرب جيان بييرو جاسبريني إنذارا شديد اللهجة إلى العملاق الاسباني ريال مدريد، قبل المواجهة المرتقبة التي تجمعهما الأربعاء المقبل في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.


انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي بدون أهداف، وجاءت جميع أهداف المباراة الستة في الشوط الثاني من اللقاء.


تقدم دافون زابات لأصحاب الأرض في الدقيقة 52، وتعادل بيتور زيلينسكي في الدقيقة 58 لنابولي، ثم أضاف روبن جوسينس ولويس مورييل هدفين آخرين لأتالانتا في الدقائق 64 و71.


بعدها سجل نابولي الثاني عبر اللاعب روبين جوسينس بالخطأ في مرماه، وأنهى كريستيان روميرو آمال فريق الجنوب بهدف رابع في الدقيقة 79 لينتهي اللقاء بفوز أتالانتا 4-2.



أهداف مباريات الدوري الفرنسي 

 


باريس سان جيرمان 0 – 2 موناكو 


سقط باريس سان جيرمان فى فخ الهزيمة أمام ضيفه فريق موناكو بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب “حديقة الأمراء”، فى ختام منافسات الجولة الـ26 من الدوري الفرنسي للموسم الحالى 2020 – 2021.


تفوق موناكو بهدف فى الشوط الأول سجله اللاعب سفيان ديوب، بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة، من ضربة رأسية سكنت على يسار كيلور نافاس حارس فريق باريس سان جيرمان.


وحاول بعدها الفريق الباريسي إدراك هدف التعادل، ولكنه اصطدم بجدار دفاعى قوى من لاعبى فريق الإمارة الفرنسية، لينتهى الشوط الأول بتقدم موناكو 1 – 0.


وفى الشوط الثانى نجح فريق موناكو فى إضافة الهدف الثانى فى الدقيقة 51 عن طريق اللاعب جريزمو مورفيان من تسديدة قوية سكنت على يسار نافاس حارس الفريق الباريسي. 



لوريان 1 – 4 ليل 


عزز فريق ليل صدارته لجدول ترتيب الدوري الفرنسي، بعد أن حقق فوزا كبيرا على مضيفه لوريان بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “دو موتسوار-أيف ألانمات”، ضمن مواجهات الجولة السادسة والعشرين من المسابقة.


أحرز أهداف ليل أندرو جرافيلون لاعب لوريان في مرماه بالدقيقة 20، جوزيه فونتي في الدقيقة 38، جوناثان إيكوني في الدقيقة 59، ودوكاجوي باراداريتش في الدقيقة الأخيرة.


وأحرز اللاعب جيروم هيرجول هدف لوريان الوحيد في الدقيقة 23.



أهداف مباريات الدوري الألماني 

 


هيرتا برلين 0 – 3 لايبزيج 


حقق لايبزيج فوزًا غاليًا على مضيفه فريق هيرتا برلين، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، وذلك ضمن مواجهات الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري الألماني “البوندزليجا” الموسم الحالي 2020-2021.


وأشعل لايبزيج بهذا الفوز الصراع على لقب الدوري الألماني هذا الموسم، بعد أن ضاق الفارق مع بايرن ميونخ المتصدر إلى نقطتين فقط.


أحرز أهداف لايبزيج، مارسيل سابيتسر في الدقيقة 28، نودري موكيلي في الدقيقة 71، واختتم ويلي أوربان الأهداف في الدقيقة 84.



أوجسبورج 1 – 1 باير ليفركوزن 



 


أهداف مباريات الدوري المصرى 

 


الإسماعيلى 1 – 1 إنبى 


نجح فريق إنبى في خطف نقطة التعادل من أنياب الإسماعيلى في المباراة التي أنتهت بينهما بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله والتي أقيمت باستاد الإسماعيلية ضمن الجولة الرابعة عشرة للدورى .


تقدم محمد الشامى للإسماعيلى في الدقيقة الخامسة، وتعادل محمد حتحوت لإنبى في الدقيقة 88 من عمر اللقاء ليقتسم الفريقان نقاط المباراة، ويرفع الدراويش رصيدهم للنقطة 9 في المركز السادس عشر، بينما رفع المارد البترولى رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن .



الاتحاد السكندري 3 – 1 أسوان 


حقق فريق أسوان فوزًا مثيرًا وعريضًا على الاتحاد السكندري، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأحد، والمؤجلة من الأسبوع الثامن ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، وذلك على استاد الإسكندرية.



الجونة 2 – 3 المقاولون العرب 


استعاد فريق المقاولون العرب، نغمة الانتصارات من جديد بعدما تغلب على نظيره الجونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التى جمعت الفريقين على استاد خالد بشارة ضمن منافسات الجولة 13 من عمر مسابقة الدوري العام، وأحرز أهداف المقاولون كل من: محمد حمدي زكي، لويس إدوارد وعمر سافيولا من ركلة جزاء، فيما سجل هدفي الجونة عمر السعيد، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock