رياضة

عقدة تواجه ميسي في تاريخ مواجهات برشلونة ضد قادش بالدوري الإسباني


يستعد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة لقيادة فريقه أمام نظيره قادش، اليوم الأحد، فى الثالثة عصرًا، على ملعب “كامب نو” ضمن منافسات الجولة الـ24 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز “الليجا” للموسم الجاري 2020-2021.


برشلونة ضد قادش بالدوري الإسباني

 


ويعتبر فريق قادش عقدة تواجه ميسي فى تاريخه، لم يستطع الأرجنتيني حتى الآن هز شباك قادش خلال مسيرته ببطولة الدوري الإسباني من إجمالي 40 فريقا شارك أمامهم بقميص البلوجرانا.


وسبق والتقى ميسي أمام قادش فى مناسبتين فقط، الأولى كانت موسم 2005 بمنافسات الجولة الـ16 من الليجا، وفاز البارسا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وخلال تلك المباراة صنع ميسي هدفا لكنه لم يتمكن من التسجيل، وخلال المواجهة الثانية فى الموسم نفسه على ملعب “كامب نو”، خسر برشلونة بهدفين مقابل هدف، ولم يتمكن قائد البلوجرانا من احراز أو صناعة أي أهداف.


برشلونة ضد قادش

 


ويسعى برشلونة بقيادة مديره الفني رونالد كومان من تحقيق الفوز في لقاء اليوم، من أجل محاولة المنافسة مع الثنائي أتلتيكو مدريد وريال مدريد على حصد اللقب هذا الموسم، وذلك لانقاذ موسمه بعد خسارة كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيك بيلباو، واقتراب وداع كأس ملك إسبانيا، عقب الخسارة أمام إشبيلية في لقاء الذهاب بثنائية على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، في الدور نضف النهائي من المسابقة.


موقف برشلونة فى ترتيب الدوري الاسباني

 


ويتواجد الفريق الكتالوني في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 46 نقطة ولديه مباراة مؤجلة، في حين يتواجد فريق قادش في المركز الخامس عشر برصيد 24 نقطة.


ماذا قال كومان عن مباراة برشلونة ضد قادش؟

 


وقال كومان فى تصريحات بالمؤتمر الصحفى أمس:”مازلنا ننافس على البطولات الثلاث، فى دورى الأبطال الوضع معقد، فى الكأس نحتاج لبعض الحظ للعودة، وأثق فى إمكانياتنا للتأهل فى الدورى، نملك ديناميكية جيد، لكن الأمر يعتمد على الفريق صاحب المركز الأول“.


وواصل قائلا :”جيرارد بيكيه يشعر بشكل جيد، قدم أداء جيداً فى أول مباراة له أمام باريس، إنه جاهز للمباراة، ديست بدنيًا الآن ممتاز ما زال عمره 19 ويحتاج للتعلم وأن يكون أكثر عدوانية وأكثر تركيزًا، ما زال صغيراً ويتعلم، خطوة الانتقال من هولندا إلى برشلونة كبيرة، يحتاج الوقت والنصائح لكن قبل كل هذا يعتمد على اللاعب نفسه”.


 


قائمة برشلونة لمواجهة قادش بالدوري الإسباني

 


وضمت قائمة برشلونة 21 لاعبا وهم كل من:  تير شتيجن، دست، بيكيه، بوسكيتس، جريزمان، بيانيتش، برايثويت، ميسي، ديمبيلي، ريكي بويج، نيتو، لينجليه، بيدري، ترينكاو، ألبا، دي يونج، ماتيوس فيرنانديز، أومتيتي، جونيور فيربو، إيناكي بينا ومينجيزا.


 


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock