رياضة

أندية السوبر الأوروبى تقاضي فيفا ويويفا لانتهاك قوانين المنافسة الحرة


أعلنت المحكمة الأوروبية الرياضية أن الفرق المؤسسة لبطولة السوبر الأوروبى “دورى السوبر الأوروبى” أقامت دعوى قضائية ضد الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” لانتهاك مبدأ المنافسة الرياضية الحرة.


ووافقت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي رسمياً على فتح إجراءات الحكم الأولية التى أثارها القاضي الإسباني فى قضية دوري السوبر الأوروبي.


 


وقال بيان صادر من محكمة العدل الأوروبية، اليوم الاثنين، “أندية السوبرليج قررت مقاضاة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا لانتهاكهما قوانين المنافسة الأوروبية فى محكمة مدريد، والهدف من القضية هو توضيح ما إذا كانت الأحداث الرياضية التى تنظمها الفيفا والاتحاد الأوروبي تنتهك قواعد المنافسة الحرة أم لا.


 


 

88
 


وكانت محكمة مدريد قدمت طلبا لمحكمة العدل الأوروبية للفصل في النزاع بين القائمين على مشروع دوري السوبر الأوروبي ويويفا وفيفا، حيث رفعت الفرق المؤسسة للبطولة دعوى قضائية ضد فيفا ويويفا لانتهاك مبدأ المنافسة الرياضية الحرة.


وأعلنت المحكمة الأوروبية أنها ستفصل في مدى أحقية اليويفا والفيفا منع وحظر إقامة بطولات مثل السوبرليغ، وكذلك هل يحق لليويفا إصدار عقوبات على المشاركين أو لا.


وأعلن 12 ناديًا المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، لكن بعد تهديدات من جانب “يويفا“، أكدت 9 أندية انسحابها وهي: ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر ميلان.


بينما تمسكت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالمشروع، وأكدت أنها لن تنسحب منه، الأمر الذي ترتب عليه فتح تحقيق تأديبي معها من قبل ”يويفا“، وأصبحت مهددة بالحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


وكان فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، اتهم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر تشيفرين، وسلطات كرة القدم في دول مختلفة بـ ”العدوانية“ و ”التهديد“ تجاه دوري السوبر.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock