آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

توفيق: أنفقنا 195 مليون جنيه على تطوير فندق شبرد من الداخل حتى الآن – مصر

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن فندق شبرد مغلق منذ عام 2014، ومنذ عام جرى إطلاق مزادين لتطويره وفندق كونتنينتال لكن لم يتقدم أحد، موضحًا: «بعدها أعلنا أن المشاركة ستكون في الإيراد وليس في الفندق، وفازت بها شركة سعودية ووقعنا العقود منذ نحو عام، ونحاول على مدار هذه السنة استصدار التراخيص لفندق شبرد الذي يطل على النيل».

وأضاف توفيق في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض عبر شاشة «الحدث اليوم»: «هناك مبنى إدارو نهدمه وسنبني مبنى آخر بنفس ارتفاع الفندق لكي يكون مربعا كاملا نزود خلاله عدد الغرف بالإضافة إلى عمل جراج ومنتجع صحي (سبا) لكي يرتقي تصنيف الفندق من فئة النجوم الأربع إلى خمس نجوم».

وتابع وزير قطاع الأعمال العام، أنه ناقش الإجراءات الأخيرة للتراخيص اليوم مع محافظ القاهرة، كما يقدم وزير الإسكان المساعدة في نفس الإطار: «سنبدأ في تطوير قريبًا جدًا، بعدما أنفقنا 195 مليون جنيه على تطويره من الداخل».

وأردف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال: «المستثمر سعودي ودخل معنا في شراكة بالإيراد وهي شراكة طويلة الأمد بواقع 35 سنة».

وحول فندق المريديان المطل على نهر النيل، قال وزير قطاع الأعمال: «مش تبعنا، لأننا بعناه منذ فترة طويلة ونحن على اتصال مع الشركة المالكة ونحاول عن طريق السفارة السعودية التوصل إلى حل، أما فندق كونتنيتال بميدان الأوبرا فهو تبعنا وكانت حالته مزرية جدا وتم هدم أغلبه، وسنعيده إلى هيئته الأصلية في عام 1873م، وسيعود إلى نفس الطراز المعماري .. هيبقى حاجة تفرح».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock