رياضة

أرسنال ضد مانشستر سيتي.. أرتيتا يعترف بصعوبة الفوز على السيتزنز


اعترف ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال الإنجليزي، بأنه كان من الصعب على الجانرز الفوز على مانشستر سيتي، الذي كان “مرتاحًا” على حد وصفه بعد تقدمه، خلال الخسارة التي تلقاها على ملعب “الإمارات” معقل الجانرز، وانتهت بخسارة رفاق محمد النني 1-0، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من منافسات “بريميرليج”.


وقال أرتيتا، في تصريحات لقناة “سكاي سبورتس” بعد المباراة: “عندما استقبلنا الهدف الأول وضعنا ذلك في موقف صعب، كان صعبا، مع التشكيل واللاعبين الذين يستخدمونهم، فإنهم مرتاحون حقا، بعد ذلك، كان رد فعل الفريق جيدًا حقا، وكان في صدارة المباراة وصنع الفرص، لكننا افتقرنا إلى الجودة في تلك المواقف لتسجيل الهدف”.


وأضاف: “لدينا شيء خطأ، لم نقم بذلك في أول 10 دقائق، إنها عرضية ورحيم سترلينج لا يمكنه تسديد الكرة بالرأس في منتصف المرمى بهذه السهولة، لقد كان شيئًا تكتيكيًّا كنا مستعدين له لكننا لم نقرأه في المباراة”.


وتابع: “حصلنا على الثقة وكنا جيدين حقا في التعامل مع الكرة أيضًا، وجدنا مساحات جيدة، ولكن عندما كنا في الثلث الأخير لم نختار التمريرة الصحيحة لتسجيل هدف، حاولنا استخدام بعض نقاط الضعف التي اعتقدنا أنه يمكننا استغلالها، ليس لديهم الكثير! كيف يتنافسون عندما يكون لديهم في الدقائق القليلة الماضية، هم فريق متقدم”.


واستطرد: “اليوم لعبوا بشكل مختلف قليلاً، ولكن داخل تلك المنظمة، يمكنهم فعل الكثير من الأشياء الجيدة حقا، إنهم يديرون الموقف بشكل جيد حقا”.


واختتم: “لدينا نهائي يوم الخميس لأننا نريد الاستمرار في المنافسة [الدوري الأوروبي]، علينا أن ننام ونأكل ولن يكون لدينا وقت للتدريب ثم نسافر إلى اليونان”.


وابتعد مانشستر سيتى بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة من 25 مباراة خاضها في المسابقة حتى الآن، حيث فاز فى 18 لقاء، وتعادل 5 مباريات، وخسر مواجهتين فقط.


وأصبح السيتى يتفوق بفارق 10 نقاط عن ليستر سيتى الوصيف في ترتيب الدوري الإنجليزي، و13 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث.


وتجمد رصيد أرسنال عقب هذه الخسارة عند 34 نقطة، احتل بها المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث حقق الفوز في 10 مواجهات، وتعادل 10 مباريات، وخسر 5 مواجهات حتى الآن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock