آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

السفارة البريطانية: مصر ولندن تضعان أسس التعاون في مواجهة كورونا – العرب والعالم

[ads1]

اتفق السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز، مع الدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولي، على العناصر الرئيسية لتعاون المملكة المتحدة مع مصر في الخرب المشتركة ضد فيروس كورونا المستجد، وفق بيان صدر اليوم للسفارة البريطانية.

وفي خطاب موجه إلى الدكتورة رانيا المشاط، قال السفير البريطاني دعم المملكة المتحدة لجهود وزارة التعاون الدولي اعتمادا على ركائزها الثلاثة: “المواطن محمور الاهتمام، والمشروعات الجارية والهدف هو القوة لدافعة”.

وبموجب هذا الإطار، ستعمل السفارة والشركات البريطانية معا على تلبية الاحتياجات الطبية العاجلة لكل من مصر والمملكة المتحدة، وقدمت المملكة المتحدة بالفعل التدريب لأكثر من 250 من الطاقم الطبي المصري، وتزويدهم بمهارات في مجال العناية المركزة، ونظام دعم الحياة ودعم القلب والأوعية الدموية.

ووفق بيان السفارة البريطانية، تبرعت شركة فودافون بـ10 ملايين جنيه لدعم المستشفيات، بينما عرضت شركة “بي بي” 2 مليون جنيه مصري لتزويد مستشفيات الحجر الصحي بأجهزة تنفس صناعي، ودعم علاج مرضى “كوفيد – 19”.

وتبرعت شركة “أسترازينكا” البريطانية أيضا بـ 20000 اختبار سريع متعلق بفيروس كورونا بقيمة 100000 دولار أمريكي، إضافة إلى 100000 قناع جراحي و100000 قفاز، و3000 أردية طبية وحيدة الاستعمال.

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock