العاب

شركة AMD تستعد لإطلاق معالج Navi 31 الرسومي مع تصميم Chiplet مزدوج !

يبدو أن شركة AMD لم ينفذ ما في جعبتها بعد في مواجهة غيريمها التقليدي NVIDIA . حيت أن الشركة على ما يبدو على وشك الدخول إلى عالم الـ chiplets مع وحدات معالجة الرسومات القادمة ، تمامًا كما فعلت مع جيل Zen من المعالجات المركزية . فبعد إطلاق سلسلة معالجات Radeon RX 6000 الرسومية المستندة إلى أنوية Navi 21 و Navi 22 ، يبدو أن الشركة لن تتوقف عند هذا الحد.

فلكي تظل أي شركة قادرة على المنافسة في عالم الهاردوير والتقنية، يجب أن تكون تلك الشركة في عملية مستمرة من الابتكار والتطوير ، ويبدو ان هذا ما تقوم به شركة AMD حالياً كما عودتنا. فوفقًا للشائعات الحالية ، تعمل AMD على تصميم وحدات معالجة رسومية جديدة من معمارية RDNA 3 استنادًا إلى تصميم الشرائح المتراصة chiplets . من المفترض أن يشتمل تصميم chiplet على اثنين من شرائح المعالجة التي تحتوي كل منهما على 80 وحدة حسابية (CU) ، تمامًا مثل تلك الموجودة داخل البطاقة الرسومية Radeon RX 6900 XT. وبعملية حسابية سريعة، فإن وجود شريحتين تحتويان على 80 CU من شأنه أن يجعل العدد الأساسي الإجمالي 10240 نواة بالضبط (ضعف عدد الـ 5120 نواة الموجودة في أنوية Navi 21 ). كل ذلك بالطبع إلى جانب بنية RDNA 3 نفسها، التي ستوفر بالتأكيد أداءً أفضل لكل واط مقارنة بالجيل الأخير، لذا فيمكننا أن نقول أن معالجات Navi 31 الرسومية ستكون وحشًا حوسبياً بالتأكيد .

ليس من الواضح تمامًا متى يفترض بنا الحصول على مثل هذه البطاقة الرسومية ، ومع ذلك ، فقد يتم طرحها في نهاية هذا العام أو بداية العام التالي 2022 .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock