آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

محمد بن سلمان : 2020 كان مليئًا بالتحديات والمملكة كانت جاهزة لذلك

محمد بن سلمان : 2020 كان مليئًا بالتحديات والمملكة كانت جاهزة لذلك

تضاعف الإيرادات غير النفطية وتمكين المرأة في سوق العمل




المواطن – الرياض

العناوين الفرعية

أكد ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، أن عام 2020 كان مليئًا بالتحديات، وأن المملكة كانت جاهزة لذلك؛ حيث إن رحلة التحول التي أطلقت قبل بضعة أعوام، أخذت كل محاور الدولة لأبعاد جديدة، في الجوانب الاقتصادية والعمل الحكومي والنواحي الاجتماعية وخلقت فرص استثمارية نوعية.

ازدهار المملكة والمنطقة والعالم:

وأضاف ولي العهد أنه انطلاقًا من دور المملكة القيادي في الاقتصاد العالمي فإنها تبقى حريصة على التعاون الدولي مع الشركاء والأصدقاء في مجتمع الأعمال ومشاركتهم هذه الفرص الاستثمارية الواعدة؛ حيث إن ازدهار المملكة يؤدي إلى تنمية المنطقة والعالم.

إنجازات بجميع المجالات:

واستعرض  الأمير محمد بن سلمان خلال جلسة الحوار الإستراتيجي المنعقدة في إطار فعاليات منتدى الاقتصاد العالمي، الإنجازات التي حققتها المملكة منذ الإعلان عن رؤية 2030، لناحية تضاعف الإيرادات غير النفطية، وتمكين المرأة في سوق العمل، ورفع مستوى التنافسية في بيئة الأعمال، وتفعيل دور صندوق الاستثمارات العامة، والتحسن الكبير المحرز في حماية البيئة ومبادرة المملكة بخصوص الاقتصاد الدائري للكربون التي أقرتها قمة مجموعة العشرين برئاسة المملكة.

وبيّن ولي العهد أن الإنجازات السابقة التي حققتها المملكة وفق رؤية 2030 جاءت في إطار تحول وإصلاحات متسارعة في السنوات الأربع الماضية، وأن تلك الإصلاحات ستتضاعف في العشر سنوات المقبلة.

ErpBQWtXEAANroDErpBPTzXEAEWigOErpBNu6XMAgr rZErpBLgRXIAAdXk8

شارك الخبر