آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

محافظ سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لعدم استقرار الطقس – المحافظات

أعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة وجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدء من اليوم الخميس 14 يناير، وحتى الاثنين القادم 18 يناير الجاري، وذلك في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتفعيل غرف العمليات على مدار 24 ساعة، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، وتشكيل فرق عمل للتدخل السريع تحسبا لتداعيات سوء الأحوال الجوية.

وغطت سماء محافظة سوهاج الغيوم، اليوم، بمختلف قري ومدن المحافظة، وبلغت درجة الحرارة في المحافظة 16 درجة، مع توقعات بسقوط أمطار على أماكن متفرقة من المحافظة.

وكانت محافظة سوهاج، نفذت عدة سيناريوهات لمواجهة الأزمات والكوارث، وخاصة أخطار السيول المحتملة، وتم التأكد من جاهزية كافة المعدات بمختلف الوحدات المحلية وقطاع الري للتدخل السريع في حال حدوث سيول، كما تم التأكد من جاهزية مناطق الايواء المحتمل تنفيذها للمتضررين.

كما تم التأكد من توافر جميع السلع التموينية في المحافظة، والتدخل بمخابز متنقلة لإنقاذ المتضررين في المناطق التي تحدث بها الازمات، والتأكد من تطهير كافة المخرات في مناطق السيول.

جدير بالذكر أن محافظة سوهاج تعرضت لسيول شديدة في عام 2016 وتضررت عدة قري بمركز ومدينة ساقلته، وتهدم عدد كبير من المنازل بسبب انهيار سد الحماية الموجود في المنطقة الصحراوية بقرية الحاجر بساقلته، وانقطعت الكهرباء لمدة 4 أيام في المنطقة.

وتدخلت قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وتم انشاء مخبز ميداني للأهالي وامداد المتضررين بكامل سبل الاعاشة وتوفير البطاطين والأغذية لهم، وتم رفع اضرارا السيول وشفط المياه من المنازل والشوارع وإعادة الأهالي المتضررين الي منازلهم.

وانشات الدولة سد حماية جديد في المنطقة وبحيرة صناعية بقيمة تخطت 20 مليون جنيه لحماية الأهالي من اخطار السيول في حال حدوثها، ويتم تطهير الترع المجاورة بشكل منتظم لضمان تصريف مياه السيول بها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock