رياضة

الهلال السعودى يجدد عقد ياسر الشهرانى حتى 2024


توصلت إدارة نادى الهلال السعودى لاتفاق نهائى مع ياسر الشهرانى لاعب الفريق لتجديد عقده لـ3 أعوام حتى 2024، حيث سيتم توقيع العقد والإعلان الرسمى عن الصفقة عصر اليوم الخميس، قبل السفر إلى جدة تأهبا لملاقاة الأهلي، الجمعة المقبل، في قمة الجولة الـ13 من الدوري السعودي للمحترفين.


وقالت صحيفة “الرياضية ” السعودية فإن الشهرانى البالغ من العمر 28 عاما، جدد عقده مقابل 8.5 مليون ريال فى العام الواحد.


وأكد غرم العمرى، وكيل أعمال الشهرانى، مؤخرا فى تصريحات تليفزيونية، أن موكله لم يدخل بعد الفترة الحرة من عقده، وأن هناك توافقا مع الإدارة حول التجديد.


وأشار العمرى إلى امتلاك الشهراني للكثير من العروض، إلا أنه لا يستطيع التحدث مع أى نادٍ آخر؛ احتراما لإدارة الزعيم، ونظرا لالتزام اللاعب بعقده.


ويتجدد الموعد بين فريقي الأهلي والهلال في مواجهات الكلاسيكو للمرة الرابعة في شهر يناير عندما يتقابلان، الجمعة المقبل، في قمة الجولة الـ 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.


وينحاز التاريخ لفريق الهلال السعودى على حساب نظيره أهلى جدة، حيث يسيطر الزعيم على مواجهات الكلاسيكو أمام الراقى فى الدور الأول فى منافسات الدورى السعودى للمحترفين منذ انطلاقته موسم 2008 ـ 2009 قبل اللقاء المرتقب بينهما الجمعة المقبل ضمن الجولة الـ13، من دورى كأس محمد بن سلمان للمحترفين.


والتقى الفريقان في 12 مباراة سابقة في الدور الأول، حقق الهلال الفوز فى 7 منها، مقابل فوز وحيد للأهلي في موسم 2015 ـ 2016، وهو الموسم ذاته الذي حقق فيه الفريق الأهلاوي لقب الدوري، فيما حضرت نتيجة التعادل في أربع مباريات.


ولم يقتصر التفوق الهلالي على الأهلي في عدد الانتصارات في هذا الدور، بل شمل أيضًا تكراره الفوز برباعية في 3 مواجهات، ففي موسم 2011ـ2012 كسب الهلال 4ـ0، ليعود في العام التالي ويفوز 4ـ1 ليكرر الرباعية من جديد في موسم 2018ـ2019 وبنتيجة 4ـ3.


وتمتاز مواجهات الفريقين في الدور الأول بالغلة التهديفية الكبيرة، إذ سجل لاعبو الهلال في شباك الأهلي 26 هدفًا، وهو ضعف مرتين ما سجله لاعبو الأهلي 13 هدفًا فقط.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock