العاب

تقرير: Qualcomm تعمل على شبيه Switch بنظام Android

بالرغم من أن محلل NPD لا يتوقع طرح جهاز Switch جديد في هذا العام، إلا أن تقريرًا جديدًا زعم أن Qualcomm تعمل حاليًا على نموذج مشابه لجهاز Nintendo Switch يعمل بنظام Android.

سيكون هذا الجهاز عبارة عن جهاز لوحي يركز على الألعاب مع نظام تبريد فعال ووحدات تحكم جانبية قابلة للفصل، وفي حين يتم تشغيل Switch بالاعتماد على معالج Tegra SoC، سيعتمد الجهاز الجديد على معالج Snapdragon وتشغيل الألعاب عبر متجر Google Play.

يبدو أن Qualcomm تخطط لإطلاق الجهاز في الربع الأول من عام 2022، وأوضح نفس التقرير أن الجهاز سيحاول “عرض شرائح Snapdragon الخاصة بالشركة في شكل غير تقليدي” ويأخذ التصميم الجديد شكل أكثر سمكًا من الهاتف الذكي العادي ويأتي مع بطارية 6000 مللي أمبير في الساعة.

الشركة تعتقد أن الارتفاع الحراري الإضافي الذي يوفره التصميم الأكثر سمكًا سيجعل معالجها يعمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة بشكل ملحوظ من الهاتف الذكي الرقيق للغاية، وتستخدم الشركة “موردًا متميزًا” لتصنيع المنصة على غرار Joy-Con، ومثل Switch، سيدعم الجهاز عرض الألعاب على التلفزيون.

 بحسب ما ورد، ستتيح لك فتحة SD تعبئة الجهاز بالألعاب، وسيعمل على نظام التشغيل Android 12 ومجموعة تطبيقات Google، ولكن الأكثر غرابة في التقرير أن شركة Qualcomm ستقدم هذا المنتج مباشرة إلى المستهلكين، مما يمثل تغييرًا في الطريقة التي تعمل بها الشركة التي تعتبر مورد شرائح إلكترونية في الأساس.

Avatar

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock