آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«الصحة»: استقبال باقي شحنات لقاح كورونا الصيني قريبا – مصر

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن اللقاح الموجود حاليا في مصر وتم اعتماده من هيئة الدواء المصري هو اللقاح الصيني.

وأضاف «مجاهد»، لـ«الوطن»، أن وزارة الصحة ووزارة المالية بصدد التوقيع مع الهيئة الدولية للقاحات والأمصال للحصول على حصة مصر من لقاحات فيروس كورونا.

وتابع أنه جاري استقبال توريد شحنات اللقاح الصيني، وسيتم تسجيل لقاح «استرازنكا» بعد الحصول على موافقة هيئة الدواء عليه.

وأكد مجاهد أن الموقع الإلكتروني للقاح كورونا سيتم فتحه بالنسخة الكاملة له في نهاية الشهر الجاري، وسيتم البدء في تطعيم الفئات المستحقة كما حددتها منظمة الصحة العالمية «الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة والحالات الشديدة».

ونوه إلى أن صندوق «تحيا مصر» دشن حملة لتوفير لقاح فيروس كورونا لغير القادرين تحت شعار «نتشارك من أجل الإنسانية».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 423 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم بحسب لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 119635 حالة حتى اليوم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وخصصت الوزارة عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتس آب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.

 

 

وقالت وزارة الصحة إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا 

 

 

وكشفت علي إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 151723 حالة من ضمنهم 119635 حالة تم شفاؤها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock