العاب

CES21: ستقدم NVIDIA تقنية Resizable BAR قريباً مع تحديثات تعريفاتها!

أعلنت NVIDIA بشكل رسمي عن دعمها لتقنية Resizable-BAR مع بطاقات GeForce RTX-30 الرسومية الجديدة. أي نعم، قامت AMD بتقديم هذه الخاصية من خلال تقنية Smart Access memory، لكن NVIDIA صارت أول شركة تقدم هذه الخاصية لأجهزة اللاب توب وسطح المكتب سوياً!

ستقوم NVIDIA بإضافة الدعم للخاصية من خلال تحديثات قادمة للبرمجيات الخاصة بها، وستتوافق مع معالجات Intel وAMD بدون أي تفرقة. إعطاء الأحقية لمعالجات Intel وAMD سوياً قد يعطي NVIDIA دفعة أكبر لأن بطاقات AMD تقوم بتشغيل هذه التقنية بشكل رسمي فقط مع معالجات Ryzen 5000 ولوحات X570.

لن تحتاج التقنية الجديدة أيضاً إلى منصة تعمل بواجهة الـ PCIe 4.0 لأنها مدعومة من الـ PCIe 3.0 أيضاً. من المفترض أن يقوم الـ BAR بتحديد سعة الذاكرة الرسومية التي يمكن للمعالج الوصول ليها، وفي الوقت الحالي هي 265 ميجابايت فقط. تزعم AMD بأن تقنية Smart Access Memory تستطيع الوصول إلى الذاكرة بالكامل للتخلص من مشاكل عنق الزجاجة المتصلة بالذاكرة الرسومية نفسها.

تزعم AMD بأن تقنيتها تعطي أداءً أعلى بنسبة 11% مقارنةً ببطاقات GeForce RTX-30. رأينا بالفعل قدرات التقنية وحللناها في هذه المقالة من قبل. لا نستطيع الإنتظار حتى نرى ما تقدمه NVIDIA مع خاصية الـ Resizable BAR الخاصة بها وكيف ستنافس AMD.

فريق عرب هاردوير وللأسف لن يكون متواجد في هذا العام على أرض المعرض بسبب فيروس كورونا لكن مع ذلك سنتكفل بتغطية مثالية كما عودناكم على ذلك…فعاليات المعرض تبدأ من 11 يناير حتى 14 يناير…تابعونا!

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock