آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مقتل ستة من حراس حديقة بالكونغو

قتل ستة من حراس حديقة وطنية بالكونغو في هجوم ألقي باللائمة فيه على ميليشيا “ماي ماي”. 

وقع الحادث في حديقة فيرونجا الوطنية بجمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث كان الحراس يقومون بدوريات على حافة الحديقة عندما نصب لهم مسلحون كمين.

وأكدت الحديقة، أن الموظفين الذين لقوا حتفهم هم برهاني عبدو سوروموي، (30 عامًا)، وكاماتي موندونيندا أليكسيس ( 25 عامًا)، ومانينو كاتاجاليروا ريجان(27 عامًا)، وكيبانجا باشكيري إريك (28 عامًا)، وبالوكو بودوي إنوسنت (28 عامًا)، ونزابونيمبا نتاماكيريرو برنس ( 27 عامًا).

ويخضع حارس آخر للعلاج في المستشفى، بعد تعرض لإصابة غير مهددة للحياة.

وألقت الحديقة، التي تضم حيوانات الغوريلا الجبلية المهددة بالانقراض، باللائمة في الهجوم على جماعة “ماي ماي”.

وقالت الحديقة في بيان لها: “إن الخسائر في الأرواح بين حراس الحديقة غير مبررة بشكل أكبر حيث يبذلون جهودًا هائلة لحماية المنتزه والمجتمعات المجاورة من استبداد الجماعات المسلحة، وستظل تضحياتهم في الذاكرة إلى الأبد”.

وأضافت “حراس المعهد الكونغولي للحفاظ على الطبيعة موظفون تابعون للدولة الكونغولية مسؤولون عن تنفيذ القانون. ليس لهم وضع عسكري ولا يندرج عملهم في إطار قانون النزاع المسلح. ولن يدخر أي جهد لتقديم مرتكبي هذا الهجوم الجديد الدنيئ إلى العدالة، مع احترام سيادة القانون”.

وشددت على أن “هذه الأحداث المأساوية لن توقف برامج التنمية التي تقودها حديقة فيرونغا الوطنية لصالح المجتمعات المجاورة”.

وتعد الحديقة هي أقدم محمية طبيعية في إفريقيا، وتمتد على مساحة 7800 كيلومتر مربع (3000 ميل مربع). وقتل أكثر من 200 من حراس المنتزه، وفقد 13 منهم حياتهم في كمين في أبريل الماضي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock