آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مصدر ينفي إزالة الأمن لسور نادي الزمالك


نفى مصدر قيام الأمن بإزالة سور نادى الزمالك، وتبين أن النادى إدارة النادى نفسها هى من تعمل على  إزالة المخالفات، وكانت محافظة الجيزة، أكدت أن إدارة نادى الزمالك، هي المسئولة عن إزالة مخالفات النادى النهرى بكورنيش النيل بالعجوزة، وذلك تنفيذا لقرار إزالة المخالفات الذى لم يتم تنفيذه من قبل، بالإضافة إلى أن المخالفة كانت تحجب الرؤية للنيل وتخالف الارتفاعات التي ينص عليها القانون.


وأوضحت محافظة الجيزة أن شارع النيل يشهد أعمال تطوير بطول الكورنيش وشهد إزالة عدد من المخالفات، وكذلك سحب عائمات نيلية غير مرخصة بالتنسيق بين حى العجوزة وإدارة الملاحة الداخلية بمديربة الطرق والهيئة العامة لحماية وتطوير النيل.


وفى السياق كان إبراهيم عبد الله عضو اللجنة التنفيذية لنادى الزمالك، كشف أن سبب أنباء هدم سور النادى النهرى للنادى يعود إلى مخالفات تقدر بـ15 مليون جنيه، في بناء السور بالمساحات غير المختصة للنادى من الداخل والخارج فى وقت سابق.


وأوضح، أن الزمالك تقدم بطلب للتصالح مع محافظة الجيزة، وتم لقاء بين الطرفين الأسبوع الماضى لمناقشة الأمر، بعد تلقى مخاطبات من الجهات المختصة بهذه المخالفات وتجاوزها المساحات المختصة للنادى بما يدخل في اطار تجاوز القانون ووفقا لما ينص عليه البنود الإنشائية.


وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أكد إيقاف إصدار أى تراخيص جديدة للمطاعم والمراكب والمراسى النيلية والعائمات المتواجدة بطول شارع النيل لحين البت فى مدى التزام تلك المنشآت بشروط التراخيص الممنوحة، كما كلف محافظ الجيزة بالتنسيق الكامل مع مديرية الامن والمسطحات المائية وقطاع حماية النيل لاتخاذ اللازم نحو سحب العائمات المخالفة والإزالة الفورية لاى تعدى على الاراضي طرح النيل.


يُذكر أن محافظة الجيزة تقوم حاليًا بأعمال تطوير لشارع النيل بطول 6 كم بداية من ميدان الجيزة وحتى ميدان الكيت كات والتي تشمل توحيد شكل الأسوار والبوابات الحديدية للنوادي والمطاعم المطلة على كورنيش النيل، وتدعيم حوائط الأسوار بالرخام والجرانيت والإضاءة الديكورية، وتوفير أماكن انتظار للسيارات وإضافة مسطحات خضراء ومقاعد للجلوس وممشى سياحي فضلًا عن تنفيذ أعمال الرصف والإنترلوك بمسارات المشاة وتدعيم الجزيرة الوسطى وجانبي الطريق بالأشجار والنخيل وبعض المسطحات الخضراء والخدمات.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock