اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

تحميل برنامج سيجنال – تنزيل Signal Private Messenger وطريقة التثبيت

في السنوات القليلة الماضية ومع الانتشار الرهيب للهواتف الذكية تصدرت تطبيقات المحادثة سواء الدردشة الكتابية و المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو قائمة التطبيقات الاكثر تحميلا واستخداما.

ولكن كان هناك مشكلة كبرى، ألا وهي مشكلة الخصوصية الأمان مثل تطبيقات تويتر وانستجرام وواتس اب وغيرها.

 وكان الإحساس السائد ان هذه التطبيقات ليست مؤمنة بالكامل، حتى ظهر التطبيق الواعد للمحادثة سيجنال ماسنجر signal private messenger والذي أحدث ضجة كبرى بمجرد ظهوره، ويحظى بنسبة تحميلات ضخمة تزداد يوما بعد يوم.

  ويكفي أن تعرف إن التطبيق مستخدم بصورة خاصة لدى أشهر السياسيين والصحفيين ورجال المجتمع، وينصح به خبراء الأمن والمعلومات في جميع انحاء العالم تمتعه بدرجة كبيرة من الأمان والخصوصية .

ما هو تطبيق سيجنال ماسنجر signal private messenger؟

اصل التطبيق كان  لشركة Whisper Systems والتي أطلقت في السابق تطبيقين للاندرويد الاول يحمل اسم TextSecure وكان مختصا بتشفير الرسائل النصية،  والآخر RedPhone لتشفير المكالمات النصية وقد بيعت الشركة فيما بعد الى شركة تويتر في العام 2011.

في العام 2013 قام احد مؤسسين الشركة ويدعى Moxie Marlinspike بالانفصال عن تويتر وقام بعمل كيان باسم Whisper Systems واخذ على عاتقه تطوير التطبيقين السابقين، وفي العام 2014 أعلن عن دمج التطبيقين في تطبيق واحد تحت اسم سيجنال، وفي العام 2018 قام بعمل كيان غير هادف للربح باسم Signal Foundation بهدف تطوير التطبيق ليصبح تطبيق مجاني مفتوح المصدر.

تحميل برنامج سيجنال للاندرويد و الايفون

يعمل التطبيق على انظمة التشغيل أندرويد ويمكن تحميل برنامج سيجنال من الرابط التالي

تحميل من بلاي ستور او يمكنك تنزيل نسخة APK علي هاتفك

ويعمل على جميع اصدارات الاندرويد ابتداءا من أندرويد 4.4 فما اعلى، وهو مجاني بالكامل ولا يوجد أية رسوم على استخدامه.

يعمل التطبيق ايضا على جميع الأجهزة التي تعمل على نظام التشغيل IOS مثل اجهزة ايفون ابتداءا من IOS 11 فما أعلى من الرابط التالي

تحميل للايفون

تنزيل Signal Private Messenger APK

اذا كنت تبحث عن تحميل ملف برنامج سجنال ماسنجر للاندرويد بصيغة APK يمكنك تنزيلها من هنا علماً بأن هذة النسخة هي الإصدار الأحدث والأخير من البرنامج والتي تأتي بإصدار 5.0.9.

كيف يعمل تطبيق سيجنال ماسنجر ؟

ما يميز التطبيق أنه يستخدم بروتوكول قوي جدا مفتوح المصدر،  يحمل اسم Signal Protocol جرى تطويرة لحماية المحادثات والمكالمات من الاختراق بصورة احترافية، وذلك طوال الوقت وبصورة مجانية بدون اي رسوم. 

التشفير لايخص فقط الرسائل النصية أو المكالمات الصوتية او مكالمات الفيديو، بل يشمل ايضا الصور والمحادثات الجماعية والرسائل الصوتية .

يتيح ايضا التطبيق التحكم الشامل في الجروبات الجماعية حيث يمكن تعيين مشرفين يمكنهم اضافة وحذف المستخدمين في الجروب بالاضافة الى خاصية “المنشن” mention بواسطة علامة @ لاستهداف رسالة معينة لشخص في الجروب. 

نظام التشفير في التطبيق صعب جدا في الاختراق ومؤمن بالكامل، بمعنى أن أي محادثة لايمكن لأحد مشاهدتها إلا الشخص الذي تقوم بمراسلته ولا أحد غيره بما يعني اقصى درجات الامان.

وكما اسلفنا سابقا في التطبيق ينسب لكيان غير هادف للربح، بمعنى ان عملية التنزيل والاستخدام مجانية بالكامل وبدون أية رسوم حالية أو في المستقبل ولا وجود اعلانات مزعجة داخل التطبيق.

التطبيق ايضا يعمل على اجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز او لينوكس او ماك على غرار تطبيق واتس آب ولكن بشرط أن يتم تشغيله على الهاتف في نفس الوقت والاستمتاع بكافة خصائصه على اجهزة الكمبيوتر. 

كيفية تثبيت سيجنال ماسنجر على الهاتف؟

إذا كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد فيمكنك القيام بالخطوات التالية لتحميل وتثبيت تطبيق سيجنال ماسنجر على الهاتف

  • الدخول لمتجر جوجل لتطبيقات جوجل بلاي ستور والبحث عن signal messenger
  • او الدخول الى الرابط المباشر الموجود في هذا الموضوع.   
  • بعد ذلك نقوم بالضغط على زر تثبيت
  • نقوم بعد ذلك باتباع التعليمات حتى يتم تثبيت التطبيق على الهاتف

طريقة تشغيل برنامج سيجنال ماسنجر

بعد تنزيل برنامج سيجنال ماسنجر على الهاتف اليكم طريقة الاستخدام والتشغيل علي هاتفك وخطوات التسجيل بالصور.

 

بعد ذلك يمكن استخدام التطبيق وهو يتشابه كثيرا في الشكل مع التطبيقات المشابهة مثل واتس اب 

مميزات تطبيق سيجنال ماسنجر

  • تستطيع تحميل برنامج سيجنال مجانا كما صرحت الشركة مالكة التطبيق بأنها غير هادفة للربح نهائيا، وان جميع الخدمات المقدمة مجانية ولا تخضع لاية رسوم الان او في المستقبل.
  • التطبيق متوافق مع جميع اصدارات الاندرويد و IOS ومع جميع انواع الهواتف حتى الضعيفة في العتاد والامكانيات، كما يتوافق مع معظم أحجام الشاشات.
  • المحادثات والصور والملفات والرسائل الصوتية مشفرة ببروتوكول صعب الاختراق، فيمكن للمستخدم مشاركة الملفات والصور واجراء محادثات صوتية او فيديو بامان وحرية وبدون الخوف من اختراق الخصوصية.
  • يستخدم التطبيق تقنية احترافية تتوافق وتتكيف مع معظم سرعات الانترنت حتى البطيئة منها مما يضمن وصول الرسائل بسرعة كبيرة، واجراء المحادثات الصوتية ومكالمات الفيديو بجودة عالية حتى إذا كان الاتصال بالانترنت ضعيفا.
  • يستخدم البرنامج بروتوكول صوتي متطور يجعل صوت المكالمات أكثر وضوحا واحساس بان الشخص الذي تقوم بالاتصال به قريبا  منك لاقصى درجة ممكنة.
  • عدم السماح بأخذ لقطة للشاشة اثناء اجراء محادثات الفيديو وذلك حرصا على خصوصية المستخدمين.
  • لايوجد اعلانات مزعجة او سخيفة اثناء الاستخدام .

واحد اسباب شهرة التطبيق هي التغريدة للملياردير الشهير “ايلون ماسك” والذي يوصي فيها باستخدام سيجنال ماسنجر، ويكفي ان تعرف ان التطبيق اشتهر لدرجة تصدره لجميع برامج المحادثة والتراسل في الدولة الهند ولك أن تتخيل كم عدد السكان في الهند .

هل تطبيق سيجنال ماسنجر امن؟

في الحقيقة الإجابة على هذا السؤال سهلة خاصة اذا عرفنا ان تطبيقات المراسلة الشهيرة مثل واتس اب وغيرها تستطيع الحصول على معلومات خاصة بالمستخدم.

المعلومات مثل العنوان والهاتف والميول التجارية ومعلومات الدفع وغيرها من المعلومات والتي تقتحم خصوصية المستخدم.

 تطبيق سيجنال لايتطرق الى كل هذه المعلومات فهو يطلب الاذن فقط في جهات الاتصال ولا يطلب ربط الرقم اسم الحساب .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock