آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«التحالف» ينشر مراقبين لوقف النار في أبين

[ads1]

الأرياني يعلن وصول رئيس مجلس النواب وقيادات الأحزاب والمستشارين إلى الرياض

بدأ تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، نشر مراقبين لوقف إطلاق النار في محافظة أبين (جنوب) بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، والأخرى التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك بعد استجابة الطرفين لوقف المعارك والاجتماع في الرياض.

وأكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في تغريدة على «تويتر»، أن قوات التحالف بدأت نشر مراقبين لوقف إطلاق النار في محافظة أبين، بالتنسيق مع قوات الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وناشد آل جابر الإعلاميين والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي لدعم الجهود الصادقة لحقن الدماء وتنفيذ اتفاق الرياض، وقال: «الكلمة أمانة، فلتكن كلمتكم لرأب الصدع ووأد الفتنة».

وأفادت مصادر ميدانية لـ«الشرق الأوسط» بأن المراقبين تحركوا الأربعاء من مقر قوات التحالف في مدينة عدن باتجاه محافظة أبين؛ حيث وصلوا إلى مناطق التماس بين القوات الحكومية وقوات «الانتقالي» شرق مدينة زنجبار.

وكان تحالف دعم الشرعية قد أعلن عن استجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، لطلب وقف إطلاق النار الشامل.

إلى ذلك، كشف وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، أن رئيس مجلس النواب ونوابه، ومستشاري رئيس الجمهورية، ورؤساء الكتل البرلمانية، وقيادات الاحزاب والمكونات السياسية، توجهوا إلى الرياض، أمس، في إطار المشاورات التي يجريها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وجهود المملكة لتنفيذ {اتفاق الرياض}.

من جهة ثانية، أكد سياسيون يمنيون لـ«الشرق الأوسط» أن تنفيذ «اتفاق الرياض» لا يزال السبيل الأمثل لطي صفحة الخلاف وتوحيد الجهود في مواجهة الانقلاب الحوثي.

وقال وكيل وزارة الإعلام اليمنية عبد الباسط القاعدي: «لا يزال اتفاق الرياض هو المخرج الأمثل، كونه قارب الأزمة بشكل واقعي ومنهجي، وقدّم حلولاً تعيد الأمور إلى نصابها، بجانب أنه يحظى بمشروعية محلية نابعة من توافق الأطراف الموقعة عليه، ومحل مشروعية إقليمية ودولية أيضاً».
…المزيد

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock