آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

وفاة أنسي ساويرس عميد عائلة المليارديرات في مصر

المواطن – سعد البحيري

توفي رجل الأعمال المصري أنسي ساويرس والد رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس وعميد عائلة ساويرس التي تعد واحدة من أغنى العائلات في مصر بثروة مجمعة تتجاوز 207 مليارات جنيه.

من هو أنسي ساويرس ؟

يعتبر ساويرس الأب أحد أشهر رجال الأعمال في مصر، صاحب واحدة من أقوى شركات المقاولات التي شيدت العديد من المشروعات العملاقة، وهو من مواليد 14 أغسطس 1930، حصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة عام 1950 وهو مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم القابضة.

مسيرة مهنية حافلة 

بدأ ساويرس حياته في سوق المال والأعمال عبر شركة مقاولات اسمها “أنسى ولمعي” كان نشاطها يتمثل في تمهيد الطرق وحفر ترع الري، إلا أنها تم تأميمها جزئيًا عام 1961، ثم كليًا في وقت لاحق وبقي ساويرس على رأسها خمسة سنوات قبل أن يهاجر إلى ليبيا سنة 1966.

أوراسكوم للمقاولات 

في عام 1976، أسس شركة أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة والتي أصبحت فيما بعد تسمى أوراسكوم للصناعات الإنشائية، وتوسع نشاط شركته في الثمانينيات والتسعينيات، ليشمل السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر وخدمات الهاتف المحمول عبر شركة موبينيل ولتصبح المجموعة من أضخم الشركات المصرية.

حياته العائلية 

أنسي ساويرس متزوج من السيدة يسرية لوزة وله منها ثلاثة أولاد هم نجيب ساويرس، سميح ساويرس، ناصف ساويرس، الذين يقودون مختلف شركات المجموعة.

شارك الخبر

مقالات ذات صلة

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock