العاب

بالصور.. سوزوكي بالينو هاتشباك موديل 2021 تقترب من السوق الم


03:03 م


الأحد 29 نوفمبر 2020

كتب – أيمن صبري:

أعلنت شركة مودرن موتورز، الوكيل الحصري لعلامة سوزوكي اليابانية في السوق المحلي، عن انضمام السيارة بالينو هاتشباك موديل 2021 إلى عائلة سوزوكي بمصر في وقت قريب.

وذكر الوكيل المحلي أن بالينو ستكون أحدث الوافدين ومن المتوقع طرحها قبل نهاية العام الجاري. ذلك إلى جانب طرازين آخرين يتوقع الكشف عن أحدهما في نهاية العام الجاري والآخر مطلع العام المقبل.

كان أول ظهور للجيل الرابع من سوزوكي بالينو هاتشباك على هامش فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2015، إلا أنها أتيحت لعملاء السوق المصري في يناير من عام 2017، قبل أن تتوارى عن الظهور لتعود مرة أخرى للسوق في نهايات 2020.

الوكيل المحلي للعلامة اليابانية لم يكشف حتى الآن عن المواصفات الفنية أو الأسعار التي ستقدم بها “بالينو” بالسوق المصري، بيد أنها تتوفر بأسواق الخليج والشرق الأوسط بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.4 لتر بقوة 92 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من أوتوماتيك من 4 سرعات.

يبلغ طول السيارة الإجمالي 3.995 ملم، وعرضها 1.745 ملم، وارتفعها 2.520 ملم، وارتفاع خلوصها الأرضي 120 ملم، وتتسع مساحة التخزين الخلفية “الشنطة” إلى 355 لتر مكعب.

تمتلك السيارة باقة من مواصفات الأمان والسلامة، أبرزها وسائد هوائية أمامية وفرامل ABS المانعة للانزلاق و برنامج EBD لتوزيع جهد الفرامل إلكترونيًا ومصابيح ضباب أمامية وخلفية ومساعد الفرامل BA وISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال وغيرها.

أما وسائل الراحة والرفاهية فالمقصورة مزودة بتكييف أوتوماتيك وتحكم بالصوت والرد على الهاتف من عجلة القيادة ومدخل USB ومدخل AUX ونظام صوتي من 6 سماعات ومشغل CD وMP3، فضلًا عن مدخل 12V أمامي فقط وإمكانية عرض درجة الحرارة والتحكم بالسرعة و جهاز كمبيوتر لقياس الكيلومترات المتبقية نظرًا للوقود.

يذكر أن آخر اختبار خضعت له سوزوكي بالينو لقياس مستوى جودة وسائل الأمان بها كان في عام 2016، وحازت حينها على 4 نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة Euro NCAP.

يشار إلى أن سوزوكي بالينو الجديدة تتوفر في الأسواق العالمية بمتوسط سعري 11.193 دولار (175.000 جنيه مصري) تقريبًا، علمًا بأن السعر في مصر يتحدد وفق معطيات أخرى بعد إضافة الرسوم الجمركية والضريبية وهامش ربح الوكيل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock