رياضة

تغييرات فى شروط مسحات كورونا بالدوري السعودي.. اعرف التفاصيل


ألغى الاتحاد السعودي لكرة القدم، شرط المسحة السلبية لإثبات حالة المصابين الرياضيين بفيروس كورونا، حيث خاطب الأندية كافة اليوم الأحد حول تحديث مدة عزل الحالات الإيجابية، والاكتفاء بـ10 أيام حال عدم ظهور أعراض.


وجاء في بيان تم إرساله لأندية الدوري السعودي للدرجات المحترفين والأولى والثانية: “بشأن أتباع الإجراءات الصحية الاحترازية الملزمة خلال جائحه كورونا وضرورة التقيد بها، ووفقا لما تم التوصل إليه من تحديث لمدة عزل الحالات الإيجابية بدون ظهور أعراض للرياضيين في منافسات كرة القدم السعودية بين المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها «وقاية» وغرفة التحكم بجائحة كورونا في الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه يكتفى بفترة 10 أيام من تاريخ إجراء، المسحة الإيجابية دون الحاجة لمسحة أخرى بانتهائها”.


وأضاف البيان الذي نشرته صحيفة “الرياضية”: “مع التشديد على الإلتزام بشروط العزل ومراقبة حدوث أعراض واتخاذ الإجراءات الاحترازية، والتقيد بالبروتوكولات الصحية الوطنية، وبروتوكولات وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم”.


يذكر أن الشرط الذي وضعه اتحاد القدم في البروتوكول المعلن سابقاً، هو عزل الحالة المثبت إصاباتها بالفيروس، وذلك حتى إجراء المسحة الثانية، دون تحديد للمدة.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock