اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

تعرفوا على الـ10 هواتف الداعمة لـ 5G الأكثر مبيعًا في العالم

ثورة جديدة أحدثها الاعلان عن وصول القدرة على التقاط وتشغيل شبكات الجيل الخامس للهواتف الذكية مؤخرا. حيث عملت العديد من شركات الهواتف المحمولة على دعم هواتفها الجديدة بالقدرة على التقاط شبكات المحمول من الجيل الخامس من أجل مواكبة العصر وتحدياته التي تتطلب المزيد من سرعة الاتصال بالأنترنت وغيرها من تطبيقات الجيل الخامس للهواتف الذكية.

ونستعرض من خلال هذا التقرير الـ 10 هواتف الأكثر مبيعا لشهر سبتمبر والتي تدعم شبكات الجيل الخامس. حيث يمكن الاختيار من بينها في حال اقدامكم على خطوة شراء هاتف ذكي داعم لخدمات 5G أو ما يعرف بخدمات الجيل الخامس لشبكات الهواتف المحمولة

الهواتف الأكثر مبيعا في عالم 5G

  • في المرتبة العاشرة والأخيرة ياتي الهاتف الذكي Oppo A72 بمبيعات حوالي 2.7 % من الحصة السوقية
  • في المرتبة التاسعة ياتي الهاتف الذكي Honor 30S بحصة حوالي 2.8% من الحصة السوقية
  • وبحصة حوالي 2.9% من الحصة السوقية ياتي الهاتف الذكي Galaxy Note 20 في المرتبة الثامنة

  • وفي المرتبة السابعة ياتي الهاتف الذكي oppo reno4 بحصة حوالي 3.1% من الحصة السوقية
  • أما في المرتبة السادسة ياتي الهاتف الذكي Vivo Y70s بحصة حوالي 3.6% من الحصة السوقية
  • وفي المرتبة الخامسة ياتي الهاتف الذكي Huawei P40 بحصة حوالي 3.8% من الحصة السوقية
  • ويحتل الهاتف Galaxy S20 plus المرتبة الرابعة بحصة حوالي 4% من الحصة السوقية
  • وبحصة حوالي 4.3% من الحصة السوقية يحتل الهاتف Huawei  nova 7 المرتبة الثالثة
  • أما المرتبة الثانية ياتي الهاتف Huawei Mate 40 Pro محتلا حوالي 4.5% من اجمالي مبيعات السوق
  • وأخيرا في المرتبة الأولى الهاتف الذكي  Galaxy note 20 ultra الذي احتل 5% من الحصة السوقية

هل تحتاج شراء هاتف 5G الأن؟

وعلى الرغم من أن الكثير من المستخدمين يتسابقون اليوم من أجل الوصول لهاتف قادر على استقبال شبكات الـ 5G فيما تحاول الشركات المختلفة تقديم هواتفها الداعمة للميزة الجديدة أولا بأول، إلا أن العديد من خبراء التقنية حول العالم ينصحون المستخدمين بالتروي قليلا قبل اتخاذ قرار شراء هاتف قادر على استقبال موجات الـ 5G

فمن ناحية يتطور المجال التقني بشكل أسرع مما يتصور، ما يجعل الانضمام لعالم 5G من بدايته يفوت الفرصة على المستخدمين من اللحاق بالتطويرات التي ستشهدها هذه الخدمة في حال كانت الأجهزة التي تسرعوا واشتروها الأن لا تدعم التطويرات في خدمة 5G الأساسية.

من ناحية أخرى وعلى الرغم من ارتفاع اسعار هواتف 5G إلا أن الخدمة لم تعمل حتى الأن إلا في مناطق قليلة نسبيا حول العالم ما يجعل المستخدم في النهاية يدفع مقابل ميزة لن يبدأ في استخدامها الأن، خاصة في المنطقة العربية وشمال افريقيا حيث تتأخر التقنيات الحديثة عن الوصول لفترات زمنية طويلة نسبيا.

أما اذا كنت لا تزال تفكر في شراء هاتف يدعم تقنية 5G فربما تعتبر هذه القائمة التي قدمناها لك في هذا الموضوع الدليل لك من أجل الشراء من بين مجموعة واسعة من الهواتف الذكية الأكثر مبيعا حول العالم. ومع توافر اسعار هذه الهواتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار المختلفة للهواتف الذكية من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock