آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

جنازة الأمير فيليب السبت المقبل بقلعة وندسور.. والحمل قد يمنع حضور ماركل – العرب والعالم

أعلن مسؤولو قصر باكنجهام اليوم، أن جنازة الأمير فيليب، من المقرر أن تقام السبت المقبل الموافق 17 أبريل الجاري، بقلعة وندسور، في قداس عائلي مغلق أمام العامة. وقال القصر إن فيليب، المعروف أيضا باسم دوق إدنبره، شارك في التخطيط لجنازته، وإن الاقتصار على الأسرة جاء وفقا لرغباته.

وتوفي الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، عن 99 عاما، الجمعة الماضي.

ومن المزمع أن يحضر الأمير هاري، الذي تخلى عن واجباته الملكية العام الماضي، ويعيش الآن في كاليفورنيا، القداس مع أفراد آخرين من العائلة المالكة. فيما تلقت زوجته ميجان ماركل، دوقة ساسكس، نصيحة من طبيبها بعدم الحضور بسبب حملها، بحسب وكالة الأنباء الأمريكية «أسوشيتد برس».

إجراءات قداس الأمير فيليب في ظل جائحة كورونا

كما قال مسؤولو القصر إن القداس من المقرر أن يقام بشكل صارم بما يتماشى مع إرشادات الحكومة بشأن كورونا «كوفيد 19»، والتي تقيد عدد الأشخاص الذين يحضرون الجنازات. بينما رفض المسؤولون الإفصاح عما إذا كانت العائلة المالكة ستكون ملزمة بوضع كمامات، بحسب «أسوشيتد برس».

وبدأ الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية، حياته مع زوجته الملكة قبل 5 سنوات من توليها عرش المملكة المتحدة، عام 1947، إذ كانت هي ولية العهد لوالدها الراحل الملك جورج السادس، ووفقا للنظام الملكي البريطاني، ثمة قانون يتيح للمرأة التي تتزوج الملك أو ولي العهد أن تحصل على لقب ملكة عندما يتولى زوجها العرش، لكن في المقابل، فإن الرجال الذين يتزوجون الملكة لا يحصلون على لقب الملك، ويعتبر الأمير القرين فقط، ولهذا السبب لم يحصل الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية على لقب ملك. كما أنه وفق النظام الملكي البريطاني يحصل الرجال على لقب الملك في حالة واحدة وهي الوراثة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock