Huawei P40 proسيارات

بالصور.. لكزس إيجيبت تكشف عن RX الجديدة من داخل قصر عابدين


07:33 م


السبت 21 نوفمبر 2020

القاهرة – (مصراوي):

كشفت شركة تويوتا إيجيبت، الوكيل الرسمي لعلامة لكزس-Lexus اليابانية في مصر، عن السيارة RX الجديدة التي تنتمي لفئة السيارات الكروس أوفر الفاخرة.

تم الكشف عن السيارة الجديدة داخل الباحة الرئيسية لقصر عابدين التاريخي بالقاهرة، ذلك على هامش حفل الهولوجرام لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم، والمقام يومي 20 و21 نوفمبر الجاري.

وتسعى تويوتا إيجيبت من خلال تقديم لكزس RX الجديدة، أن توفر اختيارات متعددة لعملاءها في مصر من محبي الفخامة والرفاهية بقطاع سيارات الكروس أوفر الخدمية.

وقال أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة تويوتا إيجيبت، إن انضمام RX الجديدة إلى عائلة لكزس في مصر يسعدنا حيث أن ذلك جاء بناء على طلب عملاءنا، مؤكدًا أن السيارة الجديدة تعتبر إضافة غير مسبوقة للسوق المصري بقطاع السيارات الفارهة.

تعتمد لكزس RX الجديدة على سواعد محرك سداسي الاسطوانات V6 سعة 3.5 لتر بقوة 296 حصان وعزم دوران 370 نيوتن-ميتر، وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

تقدم RX الجديدة بمجموعة متنوعة من أنظمة السلامة أبرزها 10 وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بالثبات VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام الفرامل المانع للانغلاق ABS

كما يتوفر بالسيارة نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام مساعد الفرملة BA، ونظام تنبيه مساعد ركن السيارة PKSA، ونظام مساعد الانعطاف النشط ACA، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، فضلًا عن إمكانية فتح الباب الخلفي بواسطة القدم بدلًا عن اليد.

أما وسائل الرفاهية التي تتميز بها لكزس عالميًا، فالسيارة الجديدة مدججة بوسائل الرفاهية، يذكر منها شاشة الوسائط المتعددة من لكزس Lexus Multimedia System عالية الدقة 12.3 بوصة تُمكِّن عرض قسمين مختلفين في آنٍ واحد، بالإضافة كاميرا خلفية للمساعدة على الركن ونظام لكزس المتوافق مع تطبيقات الهواتف الذكية Apple Car Play وونظام Android Auto.

لكزس RX الأحدث بالسوق المصري، بها مساحة مخصصة لتخزين الهاتف و6 منافذ USB، الأمر الذي يضمن بقاء الركاب على اتصال دائم أثناء تنقلهم، فضلًا عن نظام Mark Levinson Premium Surround System الصوتي المدجج بـ15 سماعة بأنحاء المقصورة.

وبحسب المعلن من قبل الوكيل المحلي، فإن السيارة الجديدة ستتوفر بأسعار رسمية تبدأ من مليونين و550 ألف جنيه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock