آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مصر: مقتل طفلين والبحث عن آخرين بسبب الأمطار الغزيرة بالإسكندرية

لقي طفلان مصرعهما (6 و7سنوات)، فيما لا يزال البحث جاريًا عن طفلين آخرين تحت أنقاض عقار تعرض للانهيار، جراء الأمطار الغزيرة في مدينة الإسكندرية الساحلية، شمالي مصر. 

واحتجز أربعة آخرين من سكان عقار في منطقة الجمرك، إثر انهيار سقف الدور الثالث من العقار، بسبب الأمطار الشديدة، ونقلت سيارات الإسعاف مصابين اثنين إلى مستشفى الأميري الجامعي كما تم نقل الجثتين إلى المشرحة.

ووصلت قوات الحماية المدنية والجهات المعنية لإنقاذ السكان العالقين، وفق ما ذكرت صحف محلية.

وأصدرت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم، بيانا تحذيريًا للمواطنين بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة دون انقطاع، على أحياء المحافظة كافة.

وناشدت عدم مغادرة المنزل والنزول إلا للضرورة القصوى، حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمال كسح وشفط تجمعات مياه الأمطار.

وضربت نوة “باقي المكنسة” سواحل الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بأمطار غزيرة وصلت حد السيول، ورياح جنوبية غربية، وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وتواصل الأمطار الغزيرة تساقطها حتى الآن على مدينة الإسكندرية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

وتسببت الأمطار الغزيرة في غرق عدد كبير من الشوارع، مع ارتفاع منسوب المياه بها وأسفل الكباري، وفي الترع؛ بسبب تساقط الأمطار دون توقف، بدرجة وصلت إلى حد السيول.

وتستمر النوة، وفق الأرصاد، يومي الجمعة والسبت؛ إذ تشهد المحافظة أمطارًا غزيرة على فترات متقطعة، وعلى مناطق متفرقة من أنحاء الإسكندرية.



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock