آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«تنمية المشروعات»: تقديم الدعم التمويلى والفنى للشباب

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مشاركته فى المعرض الدولى للاستثمار والتوكيلات التجارية «بيزنكس 2020»، فى دورته الثالثة على التوالى والتى تقام تحت رعاية مجلس الوزراء، ووزارة التجارة والصناعة، يومى ٩ و١٠ ديسمبر المقبل.

يشارك فى المعرض، حسب بيان للجهاز «الإثنين»، كل من الهيئة العامة للاستثمار، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، وقطاع الأعمال العام.

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة ورئيس الجهاز، إن الجهاز يستهدف إرضاء المستثمر الصغير والتشجيع على الإنتاج المحلى بجودة عالمية.

وأضافت أن الجهاز يقدم خدماته خلال مشاركته هذا العام فى المعرض، لكل من يرغب فى إقامة مشروع أو التوسع فى المشروع القائم لديه من خلال العديد من فروعه فى جميع محافظات الجمهورية، موضحة أن الجهاز يستهدف تقديم كل أنواع الدعم لأصحاب المشروعات فى ظل اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

إنفوجرافيك

ولفتت «جامع» إلى أن نجاح «بيزنكس» خلال دورتيه السابقتين فى جذب العديد من المشاركين بأعداد مضاعفة هو ما شجع الوزارة والجهاز فى دعم تلك التجربة الرائدة من المعارض والمؤتمرات.

وأوضحت أن «بيزنكس» سيكون فرصة سانحة لتسويق وحدات صناعية تطرحها الدولة من خلال هيئة التنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات بالعديد من المجمعات الصناعية بمختلف محافظات مصر، وذلك فى إطار المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لإنشاء مجمعات صناعية لمساعدة شباب وصغار المستثمرين الراغبين فى إقامة مشروعات صناعية جديدة أو التوسع فى مشروعاتهم القائمة على امتلاك أو استئجار وحدات صناعية متنوعة الأنشطة والمساحات وكاملة المرافق والخدمات بالعديد من المحافظات، لدعم جيل جديد من رجال الصناعة الوطنية وتوفير وحدات صناعية كاملة التشطيب والمرافق بشروط وأسعار مخفضة للغاية.

من جانبها قالت ملك العشيرى، رئيس مجلس إدارة «بيزنكس»، إن المعرض يضم هذا العام 6 أقسام متنوعة، بينها القطاع الاستثمارى والتصديرى، والقطاع التمويلى والمالى وقطاع الخدمات والاستشارات والقطاع الحكومى وقطاع العقارات.

أضافت أن المعرض سيقدم هذا العام جائزة كبرى لريادة الأعمال لأول صفقة تجارية يتم عقدها خلال المؤتمر وأفضل مشروع ريادة أعمال.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    105,424

  • تعافي

    98,247

  • وفيات

    6,120

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock