العاب

خدمة Google Stadia قادمة قريبا عبر متصفح سفاري للآيفون

على الرغم من أن أبل تضع قيود قوية داخل متجر تطبيقاتها، إلا أن العديد من الشركات بدأت بالإلتفاف والبحث عن مخرج في ظل السياسات الصارمة من قبل صانع الآيفون ومنها جوجل ولعبتها Google Stadia.

وأعلنت جوجل أن خدمتها للألعاب السحابية ستاديا Google Stadia سوف تصل إلى مستخدمي iOS ولكن بطريقة مختلفة حيث ستعمل الخدمة عبر متصفح سفاري للآيفون.

وخدمة جوجل ستاديا للألعاب السحابية متاحة بالفعل على هواتف الأندرويد أما لأجهزة الآيفون فسوف تجد تطبيق عديم الفائدة يمكنك فقط من إدارة حسابك دون تشغيل الألعاب.

وكانت أبل قد أعلنت أن خدمات الألعاب السحابية مثل Google Stadia وغيرها مسموح به داخل متجرها ولكن فرضت على المطور تقديم الألعاب بشكل فردي للموافقة عليها وبالطبع سيكون هذا مضيعة للوقت ويلغي فكرة بث الألعاب من السحابة.

إقرأ أيضا : هل ما يحدث في الآيفون يبقى هناك.. أبل وخصوصية مستخدميها

ولهذا بدئت العديد من الشركات في الإلتفاف على تلك القواعد وايجاد حلول بديلة للوصول لمستخدمي الآيفون مثل تشغيل الألعاب السحابية على متصفح سفاري لتلك الأجهزة.

وحتى الآن لا توجد قواعد أو قيود تحد من تشغيل الألعاب السحابية على متصفح سفاري ولهذا أعلنت شركات أخرى مثل أمازون ومايكروسوفت عن البدء في إنشاء نسخة لمتصفح أبل.

أخيرا، قالت شركة جوجل أن خدمتها للألعاب السحابية ستاديا سوف يتم طرحها كإصدار تجريبي خلال الأسابيع القليلة المقبلة ولنأمل ألا تفعل أبل شيء لمنع هذا المخرج من أجل حماية حديقتها المسورة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock