العاب

بريطانيا: قوائم انتظار PS5 تجاوزت 200,000 شخص في متجرٍ واحد!

تعاني أجهزة الجيل الجديد من نقصٍ حادٍ في شُحناتها بسبب جائحة كورونا العالمية التي عرقلت عمليات الإنتاج. ولم يؤثر ذلك على مبيعات Xbox Series و PS5 الافتتاحية في اليابان فحسب -والتي جاءت أقل بكثير من انطلاقة PS4 و Xbox One– بل إن اللاعبين في بريطانيا يعانون الأمريْن أيضًا.

وأورد موقع VGC البريطاني تقريرًا أظهر فيه معاناة تُجَّار التجزئة في المملكة المتحدة البريطانية، والذين يواجهون طلبًا هائلًا في ظل مخزونٍ محدودٍ وضئيلٍ للغاية.

وتمامًا كما الحال في السعودية، انطلق الجهاز في الأسواق البريطانية بالأمس، في التاسع عشر من نوفمبر.

وكانت مواقع Tesco و John Lewis الرقمية قد تعطلت بالكامل بعد إتاحة مخزون PlayStation 5 للعامة– ونفدت في غضون دقائق.

ولعل ذلك أهون قليلًا– فبالذهاب إلى موقع Game الشهير، نرى أن مسؤولي المتجر طوَّروا قائمة انتظار في موقع المتجر الرسمي سعيًا في تنظيم عمليات الطلب.

وسار متجر Curry على خُطى GAME بإدراج قائمة انتظار، ولكن كان من المثير للاهتمام عرضهِ لأعداد المستهلكين في القائمة– والذين قارب عددهم الربع مليون مستهلك.

وكانت إدارة متجر Currys تخطط لبيع المخزون من PS5 في التاسعة من صباح الأمس، إلا أن اكتشاف المستخدمين لإمكانية الطلب «أونلاين» قبل هذا الوقت أجبر المسؤولين على تأجيل الإطلاق عبر متجرهم ومن ثمَّ إلغائه بعدما نفد المخزون قبل حلول الموعد بالفعل.

وكما فعل متجر أمازون، حذَّر متجر GAME طالبي PS5 مسبقًا أنهم قد لا يحصلون على أجهزتهم الجديدة في موعد الإطلاق المعلن.

يُشار -على الجانب الآخر- إلى أن Microsoft ألمحت إلى أن نقص شحنات جهازيّ Xbox Series X و Xbox Series S قد يستمر حتى حلول ربيع 2021.

محمد ليلة

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock