آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

السعودية: 200 نظام ولائحة تشريعية تحت الدراسة

وزير الإعلام المكلف تحدث عن إصلاحات هيكلية في 13 وزارة

وصف الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودي ووزير الإعلام المكلف بلاده بأنها «ورشة عمل»، وذلك في إطار حديثه عن «رؤية 2030»، إذ تحدث عن «إصلاحات هيكلية شملت 13 وزارة، إضافة إلى إصلاحات إجرائية»، مشيراً إلى أن عدد الأنظمة التي جرى إصلاحها خلال السنوات الأخيرة بلغ 72 نظاماً ولائحة، فيما تجري دراسة 200 نظام ولائحة في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وغيرها من الجهات.

جاء ذلك خلال عقد القصبي بصفته وزيراً مكلفاً حقيبة الإعلام، المؤتمر الصحافي الدوري الأول للتواصل الحكومي في الرياض أمس، تنفيذا لتوجيه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، وأنه يأتي «تعزيزا للتواصل والشفافية بين المواطن والمسؤول، ويحظى بمتابعة مباشرة من ولي العهد».

وقال الوزير السعودي إن بلاده ستكون ضمن الدول الأولى التي ستحصل على لقاح فيروس «كورونا»، مشيراً إلى أن جهوداً واسعة بذلتها الحكومة خلال الأزمة التي نجمت عن جائحة (كوفيد – 19)، إذ أضافت خلال 4 أشهر أربعة آلاف سرير عناية مركزة، وشكلت زيادة 60 في المائة عما كان عليه إجمالي الأسرة في العقود الماضية، إضافة إلى تجهيز 25 مستشفى للجائحة، وإجراء أكثر من 9 ملايين فحص مخبري، وأكثر من 12 مليون استشارة طبية.

وخلال حديثه عن مكافحة الفساد، أوضح القصبي أن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد باشرت 3700 قضية فساد. وقال «تلك أموال المواطنين، وستعود لخزينة الدولة كما سيتم تسجيلها ضمن الإيرادات وتُعلن في ميزانية كل عام».

… المزيد

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock