آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

فيديو| بريطاني يقفز من “هليكوبتر” في البحر بدون مظلة

قفز جندي مظلي سابق من طائرة هليكوبتر من ارتفاع 131 قدمًا في البحر بدون مظلة، مسجلاً رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا.

سقط جون بريم، الملقب بـ “السمكة الطائرة” في مياه “سولنت”، حيث وصلت سرعته إلى 75 ميلاً في الساعة، كجزء من مغامرته الجريئة لزيادة الوعي بالانتحار. 

وأمضى بريم، 18 شهرًا في التدرب على القفز، قبل أن يسجل اليوم رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لأعلى هبوط حر في الماء من طائرة، ورقمًا قياسيًا للقفز في المياه البريطانية، قبالة جزيرة هايلينج، بالقرب من بورتسموث، لزيادة الوعي بالانتحار لدى قدامى المحاربين.

وكان من الممكن أن تؤدي القفزة إلى إصابة خطيرة أو حتى الموت، كما أوضح بريم إذا كانت التقنية خاطئة “يمكن للمياه أن تمزقك إلى النصف”، وفق صحيفة “ديلي ميل”.

وقال بريم، من بيدهامبتون في هامبشاير: “إنه شعور رائع للغاية أن أفعل ذلك أخيرًا، أنا سعيد جدًا. أنا مسرور للغاية لأنني حطمت وأتمنى أن أجعل الناس يبتسمون ويضحكون قليلاً”.

وسعى بريم – الذي خدم جولات في العراق وأفغانستان وأيرلندا الشمالية ولديه خبرة في القفز من الطائرات – من خلال التحدي لجمع الأموال لجمعيتين خيريتين مخصصتين لمساعدة قدامى المحاربين الذين يعانون من مشاكل في الصحة العقلية.

وقال “نحن بحاجة إلى بذل كل ما في وسعنا لمنع قدامى المحاربين من الانتحار”.

وقسم بريم قفزته إلى ثلاث مراحل – الإقلاع والطيران والهبوط، وكاد يغامر بحياته في القفزة الخطرة. 

وشرح، قائلاً: “يجب أن تكون القدم أولاً، ستكسر رقبتك بأي شيء آخر. يجب أن يكون الإقلاع بالقدم أولاً، لكن بعد ذلك فتحت ذراعين وانحنيت لمحاولة إبطاء نفسي قدر الإمكان، وبعد ذلك عندما اقتربت من الماء، أدخلت نفسي بسرعة في وضع القلم الرصاص. إذا اخرجت ذراعي عندما هبطت فسوف تنكسر”.

وأضاف: “يمكن للمياه أن تمزقك إلى نصفين تمامًا – ربما يكون تقلب البطن هو الموت. مع الارتفاع الذي قفزت منه، تصل إلى حوالي 75 ميلاً في الساعة – إنها سريعة جدًا. إذا كنت تقفز 10أمتار في حمام سباحة، فستصل إلى حوالي 35 ميلاً في الساعة”.

وأشار إلى أن الرقم القياسي السابق للغوص في المياه البريطانية كان 122 قدمًا والرقم القياسي البالغ 40 قدمًا للسقوط الحر في المياه من طائرة احتفظ به المغامر والنجم التليفزيوني، أنت ميدلتون.

ويأمل بريم في تكرار القفزة ولكن من 200 قدم ليحطم الرقم القياسي العالمي الحالي البالغ 192 قدمًا للسقوط الحر في الماء.

شاهد الفيديو

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock