العاب

10 أشياء تجعلنا متحمسين للعبة Forspoken (الجزء الثاني) | Top 10

استكمالًا لمقال 10 أشياء تجعلنا متحمسين للعبة Forspoken، نتابع معكم الميزات الخمسة الأخيرة التي تجعلنا متحمسين للعبة Square Enix من خلال مقالنا هذا ضمن سلسلة مقالات توب 10 أو Top 10.

المؤثرات البصرية والاستفادة من إمكانيات الجيل الجديد

كان هناك تباين واضح في ردود الفعل تجاه المؤثرات البصرية للعبة حتى الآن، حيث اشتكى من سنحت لهم فرصة تجربة الديمو من الرسوم البسيطة والعالم الشاسع الفارغ، ولكن عندما تعمل اللعبة في أقوى حالاتها، فإن مستواها السينمائي يخطف الأنفاس، ومع قليل من التحسينات، يمكن أن تقدم تجربة مرئية مثيرة للاهتمام كبداية حقيقية للعام الجديد.

تتميز معظم ألعاب PS5 المرتقبة هذا العام برسومات رائعة ويبدو أن Forspoken لا تختلف كثيرًا، من المؤكد أن عمق البيئة هو الأكثر جاذبية للاعبين، حيث تبدو الصورة واقعية في بعض الأحيان، كذلك تم تصميم العناصر المرتبطة بالميزات الخيالية أيضًا بشكل مبدع، مع مجموعة قوية من خيارات الإضاءة والألوان في جميع الأنحاء، لذا دعونا ننتظر المنتج النهائي ونرى مدى التحسينات التي شهدتها اللعبة مقارنة بالنسخة التجريبية المأخوذة من نسخة مبكرة في عملية التطوير.

لعبة فردية مدفوعة بالسرد القصصي

Forspoken

ينصب تركيز اللعبة على طور اللعب الفردي القائم على القصة، لذا يتوقع الجميع أن تكون القصة هي العنصر الأهم والأكثر إثارة، وهو أمر رائع بالنظر لحجم الألعاب الجماعية الصادرة في السنوات الأخيرة، لا يبدو أنه سيكون هناك عددًا كبيرًا جدًا من المهام الجانبية، لكن معظم الإثارة ستتوفر في المسار الخطي الذي يعتمد عليه العنوان.

ستتضمن اللعبة بالطبع بعض مهام العالم المفتوح مع وجود أنشطة فرعية يتعين القيام بها، كما أن الإضافات مثل نظام Nemesis تضفي طابعًا شخصيًا على تجربة اللاعب، ولكن كما أوضحنا سابقًا، تتمحور Forspoken حول القصة، مما يعني أن اللاعبين سيحصلون على تجربة فردية خالصة، نتمنى فقط أن تكون أحداثها على قدر التطلعات.

أنظمة الحركة ومهارات الباركور

أحد العوامل الرئيسية الأخرى المرتبطة بهذه اللعبة هو نظام الحركة والركض المعتمد على مهارات الباركور والذي شاهدناه جميعًا في العروض السابقة، يبدو أنه يمكن للاعبين السفر عبر الخريطة بسرعات كبيرة، وذلك بفضل خيارات السفر المحسّنة للشخصية.

يعد كل من الطيران الشراعي والطفو والقفز جزءًا من هذا النظام وقد أشارت اللقطات المبكرة إلى أن اللعبة توفر بعض السرعة الحقيقية التي يمكن للاعبين الاعتماد عليها للتنقل في هذا العالم الشاسع، إنه خيار فريد يجب أن يكون مرضيًا أثناء اللعب، جنبًا إلى جنب مع ميزات يد التحكم DualSense.

مفهوم أصلي غير مسبوق

Frospoken

تقدم Forspoken مفهومًا أصليًا تمامًا، وهي خطوة ممتازة أن تسنح لنا فرصة زيارة عالم جديد تم تصميمه من الصفر، في الوقت الذي اعتمدت الكثير من العناوين الرئيسية التي تم إطلاقها في عام 2022 على أصول وعناصر تم تقديمها من قبل، مثل Ragnarok أو حتى Elden Ring.

يبدو أن هناك تركيزًا متجددًا على عناوين AAA التي تجلب ملكية فكرية جديدة إلى السوق، ويمكن أن تلهم Forspoken حقبة جديدة تمامًا من الألعاب المستندة إلى مدينة Athia ليستمتع بها اللاعبون، كما حدث من قبل مع ألعاب فاينل فانتازي، كل هذا مقترنًا بنجاح اللعبة وقت إصدارها ومدى حفاوة استقبالها.

تستفيد من ميزات PS5

Forspoken

من المثير للاهتمام أن العناوين التي سيتم إصدارها في العام الحالي قد تم تصميمها مع وضع أجهزة الجيل الجديد في الاعتبار، في الواقع، تركز Frospoken على PS5 في المقام الأول، وليس كما حدث مع معظم المشاريع الأخيرة التي استهدفت أجهزة الجيل السابق وتم تحسينها بشكل جزئي للمنصات الجديدة.

بداية من المحرك الذي يتم استخدامه إلى بعض خيارات التصميم الأخرى التي يقوم بها المطورون، تم تطوير كل عنصر للعب للاستفادة من إمكانيات منصة سوني الجديدة، سواء من الناحية المرئية أو من حيث آليات اللعب، من المؤكد أن هذا الأمر سيكون ملحوظًا في الإصدار النهائي، على أمل أن لا تعاني اللعبة من أي مشكلات تقنية وقت الإطلاق تؤثر سلبًا على التجربة النهائية.

شاركونا أرائكم بخصوص الأفكار التي حمستكم لتجربة Forspoken في قسم التعليقات أدناه، ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا السابق “أكثر عناوين PlayStation مبيعاً بالتاريخ“.

ias

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock