آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

اتفاقات سعودية ـ عالمية في الذكاء الاصطناعي

وقعتها الرياض مع «آي بي إم» و«علي بابا» و«هواوي»

في خطوة عملية تؤكد عزم التحول إلى عالم الذكاء الاصطناعي، أعلنت السعودية أمس إبرام ثلاث اتفاقيات مع شركات عالمية كبرى هي «آي بي إم» الأميركية و«علي بابا» و«هواوي» الصينيتان لتطوير وتنمية البيانات والذكاء الاصطناعي. وأعلن عن هذه الاتفاقيات في اليوم الثاني من فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي تستضيفها الرياض.

ووصف وزراء ومسؤولون دوليون قيمة البيانات والذكاء الاصطناعي بأنها «النفط الجديد» الذي تحتاجه الدول والموظف الافتراضي الذي ترغب الدول والحكومات في استقطابه وتوظيفه لتنفيذ خطط استراتيجية عملية التحول الرقمي، وتحقيق الأثر الاقتصادي المنتظر في المستقبل.

وقال الدكتور ماجد التويجري، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للذكاء الاصطناعي، إن المملكة تبذل جهوداً لتطوير الكوادر السعودية المتخصصة في مجال تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن مبادرة إبرام اتفاقيات مع شركات عالمية ستلعب دوراً مهماً لدعم تحقيق حوالي 70 في المائة من أهداف رؤية المملكة 2030 بشكل مباشر عبر أجندة البيانات والذكاء الاصطناعي.

إلى ذلك، استضافت السعودية الاجتماع التشاوري الذي عُقد افتراضيا لمناقشة إطلاق هيئة استشارية مختصة بشؤون الذكاء الاصطناعي في الأمم المتحدة.

… المزيد

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock