Huawei P40 proسيارات

“من الفضة ويتم تلوينه يدويًا”.. 10 معلومات عن شعار أغلى سيار


04:45 م


الأحد 18 أكتوبر 2020

كتب – أيمن صبري:

سلطت شركة بوجاتي الرائدة في صناعة وتطوير السيارات السوبر رياضية الخارقة، الضوء على مراحل تصنيع شعار سياراتها الشهير وأبرز المعلومات التي قد لا يعلمها عشاق العلامة الفرنسية.

تعود نشأة Bugatti إلى عام 1909، وعلى مدار أكثر من 110 سنوات لم يتغير شكل وألوان شعار الشركة، إذ لا يزال يحافظ على قوامه الأصلي المميز باللونين الأحمر والأبيض.

وبحسب ما نقله موقع “Motor1” المتخصص في موضوعات السيارات عن الشركة الفرنسية، فإن تصنيع شعار واحد لسيارة بوجاتي يستغرق نفس عدد الساعات لإنتاج سيارة اقتصادية بأحد خطوط التجميع.

ويرصد التقرير التالي أبرز المراحل التي يمر بها شعار بوجاتي إلى أن يصبح جاهزًا لتزيين واحدة من أغلى السيارات التي يتم إنتاجها في العالم:

مصمم الشعار

إيتوري بوجاتي مؤسس الشركة هو من صمم الشعار في أوائل القرن الماضي، وعلى مدار أكثر من 100 عام اختلفت أحجام الشعار وفقًا للسيارة التي تتزين به إلا أن الشكل العام لا يزال كما تصوره بوجاتي المؤسس.

هل ألوان الشارة لها معنى محدد؟

bugatti2

يفيد بيان بوجاتي أن ألوان شعارها لها دلالات وليس مجرد ألوان مرئية بوضوح؛ فاللون الأحمر يعبر عن الشغف والأداء القوي، واللون الأبيض الأناقة والنبل، فيما الأحرف الأولى من Ettore Bugatti باللون الأسود في أعلى الشعار فهذا يمثل التميز والشجاعة.

60 نقطة على الإطار الخارجي للشعار

bugatti3

من الأمور الغريبة المتعلقة بشعار بوجاتي عدم وجود تفسير واضح للنقاط الـ60 التي تشكل الإطار الخارجي، لكن “الأسطورة” تقول إنها كانت إشارة إلى اتجاه Art Nouveau المشهور في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. تم وصفه أيضًا على تعبر عن اتصال الأجزاء الميكانيكية ببعضها مما يدل على الموثوقية والمتانة.

الشعار مصنوع من الفضة الخالصة

bugatti4

تستخدم بوجاتي لصناعة شاراتها الفضة 0.970 والتي تزن 159 جرام لكل شعار، ولا تتخلى الشركة الفرنسية عن هذا التقليد منذ نشأتها.

بوجاتي لا تصنع شعاراتها بنفسها

bugatti5

تستعين بوجاتي بشركة متخصصة في صقل وصناعة الفضة تمتلك خبرات في هذا المجال تمتد لأكثر من 240 عامًا لصناعة شاراتها.

وفي أوائل القرن الحادي والعشرين استعانت بوجاتي بهذه الشركة وتسمى Poellath GmbH & Co. KG Münz، لتصميم شارات سيارتها Veyron الشهيرة.

20 عاملًا للشعار الواحد

bugatti6

وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة Poellath، فإن تصميم شارة Bugatti تتطلب أن يتم تصنيعها يدويًا. تصنع الشركة أدواتها الخاصة لإنشاء شارات حرفياً من قطعة فضية، ويشارك قرابة 20 عاملًا من المتخصصين في هذه العملية.

صنع شارة واحدة يستغرق 10 ساعات

bugatti7

من القطع الأولي حتى عملية المينا والطلاء يتم استثمار ما يقرب من 10 ساعات موزعة على عدة أيام لكل شارة.

بالمقارنة، تصنع فورد شاحنة بيك أب كاملة من طراز F-150 على خط تجميع في غضون 20 ساعة تقريبًا.

1000 طن من الضغط لنقش شعار واحد

bugatti8

للحصول على شكل صحيح ودقيق للشعار، تم نقش كل قطعة من الفضة 0.970 عدة مرات بما يصل إلى 1000 طن. والنتيجة هي ارتفاع حروف بوجاتي بمقدار 2.1 ملم.

يتم استخدام النقش بدلاً من الصب لأن النتيجة النهائية توفر منتجًا نهائيًا أكثر دقة وعالي الجودة.

الطلاء بمواد غير سامة

bugatti9

تستخدم الشركة المصنعة لشعارات بوجاتي مواد غير سامة ولا تحتوي على الرصاص لطلاء الشعار.

كل شارة ليست كالأخرى

bugatti10

عملية صقل وقطع وطلاء شعارات بوجاتي يدويًا ينتج عنه اختلافات طفيفة، ما يعني أن كل شعار مثبت على صدر إحدى سيارات بوجاتي ليس مطابقًا بنسبة 100% مع الشعارات الأخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock