آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

داخل ناد بلندن.. ضبط “بلير” متلبسًا بكسر قواعد كورونا


اُتهم رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، بخرق قواعد الحجر الصحي التي أقرتها الحكومة البريطانية والتي تقضية ببقاء العائدين من الخارج في العزل الصحي لمدة أسبوعين.

وشوهد بلير في نادٍ بلندن بعد 10 أيام من رحلة استمرت يومين إلى البيت الأبيض. 

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء السابق، إن بلير دُعي إلى “مؤتمر دولي” بسبب علاقاته باتفاق السلام في الشرق الأوسط بين إسرائيل والإمارات.

واتُهم بتجاهل قواعد الحجر الصحي بعد عدم منحه إعفاء خاصًا من القواعد، وفقًا لصحيفة “صنداي تلجراف”. لكن المتحدث باسمه، قال إن بلير “طُلب منه اتباع الإرشادات الخاصة بالمؤتمرات الدولية وهو ما فعله”.

وينطبق إعفاء “المؤتمرات الدولية” من القواعد على الدبلوماسيين والموظفين في الهيئات الدولية مثل الأمم المتحدة والممثلين الرسميين في المؤتمرات الدولية الذين “مُنحوا الامتيازات والحصانات”.

لكن بلير يعتبر مواطنًا عاديًا منذ أن ترك منصبه كمبعوث للشرق الأوسط في عام 2015. وقال المتحدث باسمه: “نعتقد أنه اتبع جميع إرشادات الحكومة البريطانية والأمريكية كما نصحت”. 

وأضاف: “تم اختبار السيد بلير لفيروس كوفيد قبل مغادرته المملكة المتحدة، عند وصوله إلى البيت الأبيض، عندما عاد إلى المملكة المتحدة، وتم اختباره عدة مرات منذ ذلك الحين. كانت جميع الاختبارات سلبية. لم يحضر أي اجتماعات أخرى”. 



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock