رياضة

فيرمينو: أليسون بيكر الحارس رقم 1 بالنسبة لى وأحب طريقة لعب محمد صلاح


يتمتع البرازيلى روبرتو فيرمينو، نجم منتخب البرازيل ونادى ليفربول الإنجليزى، بموهبة ومهارات رائعة تظهر على أرض الملعب فى مراوغة لاعبو الفريق المنافس وهز شباكه بالأهداف المتتالية، وهو ما حدث فى المباراة التى جمعت منتخب البرازيل ومنتخب بوليفيا، الأسبوع الماضى، حيث قاد لاعب السيليساو منتخب بلاده للفوز على منافسه بنتيجة 5-0، وذلك فى الخطوة الأولى من مهمته للوصول إلى كأس العالم 2022.


وفى حوار مع موقع “FIFA“، تحدث فيرمينو عن المباراة المقبلة لمنتخب البرازيل ضد بيرو، كما تطريق للحديث عن فيليب كوتينيو، ونيمار، ومحمد صلاح، إضافة إلى حرصه على مساعدة البرازيل فى الفوز بأهم جائزة فى كرة القدم.


وعن شعوره بعد تسجيل هدفين فى مرمى بوليفيا، يقول روبرتو فيرمينو، “أداء الفريق بأكمله، الروح التى أظهرناها تستحق التهنئة، كان الانطلاق إلى بداية ناجحة أمرًا مهمًا حقًا، والقيام بذلك بمثل هذا الأداء الجيد يجعله أفضل.. وتسجيل هدفين كان شعوراً لا يصدق.. وأتيحت لى المزيد من الفرص، وكان بإمكانى تسجيل المزيد، لكننى سعيد للغاية”، وأضاف “أبلغ من العمر 29 عامًا، وأشعر أننى فى أفضل لحظة فى مسيرتى.. وأرغب فى مواصلة العمل الجاد ومساعدة السيليساو فى الوصول إلى كأس العالم”.


وبسؤاله عن صحة طلب المدير الفنى لمنتخب البرازيل، تيتى، أن يقلل من الرجوع للخلف، قال “نعم، ليس الأمر أنه طلب منى عدم المساعدة، لكنه يريدنى أن أكون دائمًا فى المنطقة.. لا يزال يتعين على العودة للمراقبة، لكنه يريد منى أن أطارد أقل بعد الكرة، وأن أكون فى منطقة الجزاء أكثر، بينما يكون لدى رغبة طبيعية فى المساعدة والعودة – أفعل ذلك من أجل ليفربول – لذا فقد وضعت هذا جانبًا وأفعل ما طلبه منى تيتى.. وأنا أستمتع بالمشاركة فى اللعب وصنع الأهداف، لكنى أستمتع أيضًا بالتواجد فى منطقة الجزاء وإحراز الأهداف”.

b67re95isplgvr1slwts


وفيما يتعلق بمعاناة منتخب البرازيل فى موقع الهجوم بعد نجومه السابقين، مثل كاريكا وروماريو ورونالدو، الذين استمتع بهم جمهور السيليساو لمدة ثلاثة عقود، وإمكانية أن يصبح هو اللاعب رقم 9 المميز دائمًا، قال فيرمينو، “نعم بالتأكيد.. أحب اللعب فى هذا المركز، وأريد أن أكون اللاعب الذى تعتمد عليه البرازيل فى هذا المركز”.


وأوضح فيرمينو، رأيه فى منتخب بيرو، إنهم “فريق قد تحسن كثيرا خلال السنوات القليلة الماضية.. وصلوا إلى نهائيات كأس العالم الماضية، وبلغوا نهائى كوبا أمريكا العام الماضى.. لقد انتصرنا لكنها كانت مباراة صعبة.. لديهم لاعبون جيدون وفريق خطير للغاية.. نحن نعلم أنها ستكون مباراة صعبة.. علينا أن نكون فى أفضل حالاتنا للفوز”.

roberto_firmino_76799760_104674230971875_5697980879583370721_n


 


ولفت نجم ليفربول، إلى أن أليسون بيكر حارس مرمى منتخب البرازيل والريدز، هو الحارس رقم واحد بالنسبة له، وأضاف “أنا لا أقول ذلك فقط لأنه زميلى فى الفريق، لكن الأشياء التى يقوم بها على أرض الملعب لا تصدق.. ولقد قام بالفعل بعمل رائع لمنتخب السيليساو.. وخارج الملعب هو رجل مثير.. إنه شخص رائع، وصديق رائع، وأنا أتعامل معه جيدًا”.


أما فيليب كوتينيو، فقال عنه روبرتو فيرمينو، “إنه استثنائى.. ببساطة لا يمكنك القول إنه ليس ساحرًا.. لديه قوى سحرية.. إنه ينتج ألعاب غير موجودة، ولا يمكنك صناعتها.. عليك دائمًا مشاهدة إعادة تشغيل ألعابه لفهم ما فعله.. إنه لاعب لا يصدق.. وكان من دواعى سرورى اللعب معه فى ليفربول، ومن دواعى سرورى أن ألعب معه فى السيليساو.. وأنا معجب كبير به، إنه أحد أفضل اللاعبين فى العالم”.

roberto_firmino_65913857_361161737916311_4639260694676535470_n


ويقول فيرمينو، عن زميله فى منتخب البرازيل، نيمار، إنه أيضًا لاعب آخر لا يصدق، وكان بارعا فى مواجهة بوليفيا، كما كان يعود ليحدد الكثير وقام بأشياء مذهلة بالكرة، وأضاف “لا توجد كلمات لوصف نيمار”.


وبالعودة إلى ليفربول، يقول فيرمينو، إنه “معجب بالنجم محمد صلاح كثيرًا، وأنه يحب الطريقة التى يلعب بها”، وأضاف أنه “يسجل الكثير من الأهداف، ولن تصدقوا مدى صعوبة عمله.. وأنا ممتن للغاية لأننى ألعب إلى جانبه ومع ساديو مانى، فهو لاعب رائع آخر”.



 


وفيما يتعلق برغبته بتحقيق الفوز ببطولة كأس العالم مع منتخب بلاده، يقول “أريد هذا كثيرًا جدًا.. أكثر بكثير مما تتخيلوا.. لقد فزت بدورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والدورى الممتاز، أما كأس العالم فهو الشىء المفقود بالنسبة لى.. ويجب أن أواصل العمل الجاد والحلم، وعلينا أن نعتقد أن هذا ممكن فى عام 2022.. وأنا فخور للغاية بأن أكون جزءًا من السيليساو، واللعب مع هؤلاء اللاعبين، ومن أجل هؤلاء المدربين.. ولدى إيمان كبير بهذه المجموعة من اللاعبين والجهاز الفنى”.

roberto_firmino_116092080_595786947963744_3851422624730665603_n


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock