آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

جولة تفقدية لوزير التعليم العالى بجامعة القاهرة فى أول يوم دراسى

حرص وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار على الحضور إلى جامعة القاهرة خلال العام الجامعي الجديد 2020-2021، للاطمئنان على سير العملية التعليمية وفقا للخطة التي وضعتها وزارة التعليم العالي والتأكيد على الإجراءات الاحترازية.

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم، افتتح المعرض الدائم للأنشطة الطلابية التي تقدمها الإدارات المختلفة لرعاية الشباب بكليات الجامعة ضمن الاحتفال باستقبال الطلاب الجدد، حيث تستقبل جامعة القاهرة هذا العام 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة.

ورحب رئيس الجامعة بالطلاب القدامي والجدد، مؤكدًا أن الجامعة تفتح ذراعيها لهم وتعتز بانضمامهم إليها، وأن المرحلة الجامعية هي مرحلة مهمة لأنها ستحدد مكانة كل طالب في المجتمع.

ووجه الدكتور محمد الخشت، نصائح للطلاب قائلًا: على كل طالب ألا يجعل هدفه النجاح فقط، ولكن أن يصبح هدفه تكوين نفسه وعقله كإنسان من خلال العلم والفن والثقافة، واستغلال الفرصة لتطوير المهارات وزيادة المعلومات لكي يكون خريجًا يمتلك مهارات قوية وله رؤية ورأي.

وأكد الدكتور الخشت، أنه تم وضع خطة شاملة لتطبيق نظام التعليم الإلكتروني بالكليات خلال العام الدراسي الجديد 2020 – 2021، وإطلاق منصة تعليمية ذكية على أعلى مستوى بالتعاون مع جهات عالمية، وتقسيم الفرق الدراسية وتوزيعها على مدار الأسبوع لمنع التزاحم وتحقيق التباعد الاجتماعي، والتوسع في دعم الطلاب غير القادرين من خلال صندوق التكافل الاجتماعي المركزي ومساعدة كل من يستحق الدعم دون تحمل الطلاب أي أعباء مالية إضافية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock