آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

زراعة 5 آلاف فدان فراولة الفريش في القليوبية

أكد المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة القليوبية أن المستهدف زراعته من محصول الفراولة ما يقرب من 5000 فدان من نوع الفريش والذى يتم تصديره للخارج مؤكدا أن موسم الزراعة لازال مفتوح.

وأشار وكيل وزارة الزراعة انه يبلغ عدد مزارعى الفراولة على مستوى القليوبية قرابة 300 مزارع وتتركز زراعتها في قرى مراكز طوخ وشبين القناطر.

أضاف زايد أنه تم الانتهاء من تدريب صغار مزارعي الفراولة على منظومة التكويد والتصدير بالتعاون مع إحدى المؤسسات ولجنة المبيدات بالوزارة لتعريف المزارع الخطوات اللازمة لتكويد المحصول من بداية الزراعة إلى التصدير حيث تم تدريب 45 مزارعا والهدف من التدريب رفع كمية المنتج الخاص بالفراولة المصدر للخارج والحفاظ على حق الفلاح.

وأشار إلى تقسيم صغار المزارعين إلى 18 مجموعة تدريبية يتم تدريب المجموعة الواحدة على مدار 9 أيام بحضور مجموعة كبيرة من الباحثين في زراعات الفراولة وتدريبهم على تكويد منتج الفراولة تمهيدا لزيادة عمليات التصدير للخارج ويشمل التدريب طريقة استخدام المبيدات وطريق الزراعة والتعامل مع المحصول في أثناء المتابعة ومقاومة الآفات.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة قى القليوبية أنه يجري التخلص من رواكد المبيدات والأسمدة داخل الإدارات الزراعية التابعة للمديرية بناء على تعليمات وزير الزراعة ورئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية ومدير المعمل المركزي للمبيدات بمكافحة الآفات.

وقال وكيل وزارة الزراعة في بيان له اليوم السبت إنه جرى تشكيل لجنة من المديرية والتوجه إلى مخزن الضبطيات التابع للإدارة الزراعية في كفر شكر.

وأضاف أن اللجنة استلمت المضبوطات تمهيدا للتخلص منها بمعرفة وزارة البيئة طبقا للقواعد المتبعة في هذا الشأن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock