العاب

تصميم واجهة PS5 يركز على استفادة المستخدم من وقته للانخراط في الألعاب

نعم ستتمكن من الوصول إلى كل شيء تقريبًا في واجهة مستخدم PS5 بضغطة زِر، ولكن بحسب تصريحات سوني، فإن التصميم النهائي ركز في الأساس على استفادة اللاعبين من أوقاتهم في الانخراط في الألعاب المختلفة دون إضاعة أي لحظة.

Hideaki Nishino نائب الرئيس الأول لقسم التخطيط والإدارة في سوني تحدث عن واجهة المستخدم بعد أن تم الكشف عن التصميم الداخلي للمنصة قبل أيام، موضحا أن المظهر الجمالي مهم ولكن الهدف الرئيسي هنا استفادة العميل بشكل كامل واستثمار كل لحظة للمشاركة في اللعبة، حيث التحدث مع المطورين والمبعدين في الفترة الماضية بخصوص أحجام الألعاب الضخمة مما قد يترتب عليه عدم رؤية الصورة الكاملة للمشروع من قبل بعض المستخدمين، وهو السبب في وجود قائمة واقتراحات مختلفة تظهر للعميل في الواجهة الرئيسية.

في ظل وجود خيارات عديدة وتحديات ديناميكية متغيرة باستمرار تجبر اللاعب على العودة للألعاب المختلفة، يعتبر هذا النظام رائع وفقا لتصريحات Hideaki Nishino حيث يجعل المستخدم أكثر تفاعلًا مع اللعبة ويبدو مثل مسرح موجود لتنشيط الممثلين ودفعهم لتقديم أفضل أداء دون أن يلاحظ اللاعب ما يجري خلف الكواليس.

جديرا بالذكر أن تقارير سابقة أكدت تفوق PS5 على Xbox Series X بتقنيات الاتصال والربط مع شبكة الانترنت من حيث السرعة وثبات الاتصال، وهو ما سنتعرف عليه بشكل أفضل في نوفمبر بعد إطلاق الجهازين بالأسواق بشكل رسمي.

Avatar

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock