آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

المعمل الكيماوى يفحص عينة من مخدرات ضبطتها الشرطة بحوزة عاطل فى الجيزة


يعمل رجال المعمل الكيماوى فى الجيزة على فحص مواد مخدرة ضبطت بحوزة عاطل فى الجيزة لكتابة تقرير وافً عنها يتضمن نوعيتها وكميتها، وتسليمه لجهات التحقيق؛ لاستكمال تحقيقاتها فى القضية ، حيث  أمرت النيابة فى وقت سابق بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول نشاطه.


 


تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة عقب تقنين الإجراءات من ضبط 50 طربة لمخدر الحشيش وزنت 5 كيلو جرام – مبلغ مالى –هاتف محمول  بحوزة (عنصر إجرامى ، مقيم بدائرة القسم ، له معلومات جنائية) وذلك حال تواجده بمسكنه، وبمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار .


 


وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة  وجارى العرض على النيابة العامة ، وجاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية حائزى ومتجرى المواد المخدرة .


 


وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.


كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock