رياضة

بدون مبابي.. باريس يكتسح ليون برباعية في الشوط الأول بالدوري الفرنسي


تقدم فريق باريس سان جيرمان على نظيره أولمبيك ليون بنتيجة 4-1، خلال المباراة التي تجمع الفريقين حاليا ملعب “بارك دى برانس”، في إطار مباريات الجولة الثلاثين من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليج 1” للموسم الحالي 2023-24.


سجل أهداف باريس كل من نيمانيا ماتيتش لاعب ليون (هدف عكسي) ولوكاس بيرالدو وجونزالو راموس (هدفين) في الدقائق 3 و6 و32 و42 على الترتيب، فيما سجل لفريق ليون نواماه في الدقيقة 37.


وجاء كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان على مقاعد بدلاء الفريق، حيث جاء التشكيل كالتالي: حراسة المرمى: دوناروما- الدفاع: حكيمي، ماركينيوس، دانيلو، بيرالدو- الوسط: فيتينها، زائير إيمري، أسينسيو- الهجوم: جونزالو راموس، كولو مواني، باركولا.


ويتربع باريس سان جيرمان على عرش صدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 63 نقطة، جمعها من الفوز في 18 مباراة وتعادل في 9 مواجهات وخسر لقاء واحد،  وبفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه ستاد بريست الوصيف مع مباراة أقل للفريق الباريسي.


بينما يتواجد فريق أولمبيك ليون في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 41 نقطة جمعها من الفوز في 12 مباراة وخسارة مثلها والتعادل في 5 مواجهات.


ويسعى فريق باريس سان إلى الفوز وحصد النقاط الثلاث للاقتراب خطوة جديدة من حسم لقب بطولة الدوري الفرنسي.


فيما سيحل فريق ليون الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية للاقتراب من المربع الذهبي وفرق المقدمة في ليج 1.


وستكون هذه المباراة رقم 90 بين باريس وليون في الدوري الفرنسي حيث حقق ليون 37 فوزًا مقابل 27 لباريس سان جيرمان، وحضر  25 تعادلًا.


وخسر باريس اثنتين من آخر ثلاث مباريات على أرضه في الدوري الفرنسي أمام ليون (فاز 1)، وهو نفس العدد الذي خسره فى الـ 21 السابقة (فاز 12 وتعادل 7).


ولم يخسر باريس أيًا من آخر 23 مباراة في الدوري الفرنسي (فاز 16 وتعادل)، وهي أطول سلسلة بدون هزيمة في موسم واحد منذ أول 27 مباراة في موسم 2015/2016، والتي انتهت بالهزيمة أمام ليون (2-1).


مرة واحدة فقط في 22 مباراة خاضها لويس إنريكي على أرضه في جميع المسابقات، فشل باريس في التسجيل (سجل 51 هدفًا)، وكان ذلك ضد لوريان في أغسطس (0-0).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock